قابل للكسر  (2015)  Qabel Lel Kasr

5.9

تتناول أحداث المسلسل في قالب اجتماعي ورومانسي التأثيرات التي تظهر على حياة البشر في الكبر من جراء ما يحدث في الطفولة، وكذلك تأثير الحب على الإنسان، وكيف يجعله هشا و(قابلًا للكسر) من خلال قصص مختلفة،...اقرأ المزيد وحول تأثير اليتم على شخصية الإنسان، ومدى النقص الذي يسببه، ومساعيه للتعويض عن هذا النقص، مناقشًا في السياق مجموعة من القضايا الخليجية مثل الفوارق الطبقية، والصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال في مجتمع ذكوري.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (30 حلقة)


  • حلقة #1:

    يتابع راكان وعلي عملهما سويا، وتفقد جنان وعيها أثناء العمل وتطلب منها رجاء الحصول على قسط من الراحة بعد استشارة الطبيب، وتتابع المدرسة هاديل عملها في المدرسة، ويطلب سليمان من يوسف أن يقنع شقيقته جنان بالعودة إلى عصمته.


المزيد

مشاهدة اونلاين




تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تتناول أحداث المسلسل في قالب اجتماعي ورومانسي التأثيرات التي تظهر على حياة البشر في الكبر من جراء ما يحدث في الطفولة، وكذلك تأثير الحب على الإنسان، وكيف يجعله هشا و(قابلًا للكسر)...اقرأ المزيد من خلال قصص مختلفة، وحول تأثير اليتم على شخصية الإنسان، ومدى النقص الذي يسببه، ومساعيه للتعويض عن هذا النقص، مناقشًا في السياق مجموعة من القضايا الخليجية مثل الفوارق الطبقية، والصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال في مجتمع ذكوري.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • كان من المقرر عرض المسلسل في رمضان 2014 لكن تم تأجيله.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

مسلسل فريد!!!!

سأذكر بعض أحداث المسلسل, إذن أنوه القارئ الذي لم يشاهد المسلسل أن لا يستمر في القراءة لاني سأحرق القصة. لم أتوقع أن اشاهد مسلسل خليجي بهذا الإتساق العالي. كانت شخصيات الممثلين متسقة ولم أرى طفرات غير مبررة في تفاعلاتهم. شخصية جنان كانت أكثر الشخصيات إتساقا وكانت تحمل رسالة قوية جدا. كانت الحوارات بين الشخصيات بالمثل ,تخاطب القضايا الإجتماعية بطريقة عقلانية ومباشرة. رأينا في المسلسل ما يحدث حقا في واقعنا. من الأمور التي تطرقت لها المسلسل بطريقة ذكية هي : الفارق الواسع الذي يحدث بين المثقف...اقرأ المزيد صاحب المبادئ مثل "شخصية جنان" والشخصيات الهشة التي تتفاعل مع المحفزات بطريقة سطحية مثل "شخصية يوسف" ووجود ذلك الفراغ بين هذين القطبين في العالم مما يؤدي إلى صعوبة الوصول لحلول متوافقة. الوصول لأرقى درجات الإنسانية وعدم إستغلال الأخرين من عدة طرق. جنان عن طريق التقمص العاطفي, اي بالقراءة ومتابعة الأفلام وتقمص الدور ومعايشتها, وعلي بم مر فيه في حياته. سلوى, التي قد تعجب الأشخاص الحقودين والذين ينظرون للحياة من منظور ضيق جدا, من منظور متشائم يتوقع الشر من الناس والشر في عينه. كانت شرها متسقة جدا إلى نهاية المسلسل حتى بعد العتاب من هديل في أخر حلقة لازالت تبدي كرهها لزوجة إبنها فهد, وهذا يبين أن حادثة أو حادثتان من الصعب أن تغير شخصية عاشت عمرا طويلا بتلك الصفات. الشخصية التي أعجبتني كثيرا: شخصية علي, اليتيم الذي عانى ولكنه تعلم من الحياة وكون شخصية إنسانية لا تميل لاستغلال الناس. اتضح في زواجه من جنان أنه إنسان حقا متزن ويوجد من بيننا كثير ممن هم حقا متزنون ويسيرون مع الحياة وفق مبادئهم الإنسانية التي توصلو لها حسب خبرات إنسانية, وبالمقابل جنان التي كانت من عائلة ثرية ولكنها توصلت لمبادئها الإنساينة من خلال اطلاعها على الثقافات حيث كانت تبين أنها تحب القراءة كثيرا. من وجهة نظري كقارئ نهم, وما يحدث من تطورات فكرية بسبب القراءة أكاد أجزم أن المخرج بدهائه أراد أن يرسل رسالة للمشاهد أن القراءة تشكل النطاق الفكري لدى الفرد وتؤثر بطريقة قوية جدا ولو تكلمنا في الأسباب لكان الأمر مطولا. تصوير جنان وهي تبكي من مسلسل تبين مدى التقمص العاطفي التي قد يصل لها الشخص إثر تفكره العميق في الحياة ومحاولة فهم الحياة من زوايا كثيرا. الشخص الذي يشاهد المشهد ولم يتشبع بالعاطفة قد يرى تلك اللقطة على أنها افتعال ولكنها في الحقيقة تناسق عالي جدا في كيفية عمل مثل هذه الشخصيات التفكرية. لم أشاهد مسلسل خليجي يثري فكر المشاهد في أمور مجتمعية بطريقة منطقية تتناسق مع ما توصل إليه علم النفس وعلم الإجتماع مثل هذا المسلسل. شكرا فهد العليوة.

أضف نقد جديد


تعليقات