محتوى العمل: فيلم - بتوقيت القاهرة - 2015

القصة الكاملة

 [1 نص]

يحيى شكرى (نور الشريف) رجل مسن يعيش بالاسكندرية مع إبنته أميره (دره ذروق) وإبنه مراد(عابد عنانى) الذى يكرهه وأمه بعد ان إنضم للجماعات الاسلامية، وعلم أن أمه كانت فى الأصل مسيحية، وأيضاً بسبب إصابة يحيى مؤخرا بمرض الزهايمر وما يسببه له ذلك من إحراج بسبب نسيانه لعنوان المنزل، ونسيان أبناءه، كما انه يشرب الخمر، وقد وصل الأمر الى اعتداء مراد على أبيه، وكان يحيى يحتفظ بصورة إمرأة لا يتذكرها، لكنه يشعر انه يحبها، ويرغب فى السفر للقاهرة بسيارته المتهالكة للبحث عنها، رغم اعتراض ابناءه، وتعطلت السيارة بالطريق. وائل (كريم قاسم) يحب سلمى (أيتن عامر) منذ ٣ سنوات، والأمل ضعيف فى أن يضمهم منزل واحد قريبا، فقرر وائل استعارة مفتاح شقة صديقه الأعزب طارق (محمود سامى) ووافقت سلمى، وانفردا ببعضيهما بالشقة، وحاول وائل ممارسة الحب مع سلمى التى ترددت، ثم رفضت، لخوفها من النتائج لكونها بنتا، والخطأ للبنت قاتل فى مجتمعنا، وترددت سلمى مابين البقاء بالشقة، مع الخوف من مداهمتها من الغرباء، وبين تركها لحبها لعدم جدواه. حازم (شريف رمزى) شاب ديلر يبيع الحشيش لزبائنه الأثرياء، ويصل ببضاعته لمنازلهم، حيث يتحرك بسيارته، وتوجه للأسكندرية لمنزل رشا (كنده علوش) وسلمها الحشيش وتبادلا الإعجاب ولكن حازم كان مشغولا بعمله، حيث طلب منه التوجه للساحل الشمالى، وقابلته لجنة، فتخلص من حقيبة المخدرات وبها الإيراد، وطالبه صاحب البضاعة بثمنها، وطارده من أجلها. سامح كمال (سمير صبرى) ممثل معتزل إنتهى به الأمر بالإقامة وحيدا فى شقة فاخرة مع خادمه فوزى(حمدى الرملى) وإبن وحيد مهاجرا بالخارج، ويعيش سامح على ذكريات الماضى. ليلى سماحى (ميرفت أمين) أيضا ممثلة معتزلة تعيش مع إبنتها سلمى صديقة وائل، ورغبت فى الزواج أخيرا حتى لا تعيش وحيدة، وقد اخبرها عريسها المنتظر بفتوى ان زواجها الصورى فى الافلام يعد زواجا حقيقيا، وبما انها تزوجت من سامح كمال فى فيلم المرأة الملعونة، عليها ان تحصل على الطلاق منه، فبحثت عنه وفاجئته فى منزله فى وقت حرج، إذ كان لديه الصحفية الشابة بسمة (سمر النجيلى)، وطلبت منه الطلاق على يد مأذون، فإعترض لعدم وجود قسيمة للزواج. تقابل حازم على الطريق مع يحيى وأخذه معه للقاهرة، بينما علمت اميرة بمكان والدها الذى انكر معرفته بها حتى لاتعيده للأسكندرية، ليتثنى له البحث عن صاحبة الصورة، وأخبره حازم انها تقريبا صورة الممثلة ليلى، وفى القاهرة لاحظ حازم متابعة اصحاب البضاعة لعربته فطلب من يحيى توصيل الحشيش لسامح كامل وانتظاره هناك، بينما تعرض حازم لإعتداء وحشى من اصحاب البضاعة، وإستيلاءهم على العربة، واكتشف يحيى ان صاحبة الصورة حبه القديم متواجدة عند سامح كمال، فتذكرها وتذكرته، بينما غادرت سلمى الشقة مع وائل بإنتظار الفرج القريب. (بتوقيت القاهرة)


ملخص القصة

 [2 نصين]

تزور الممثلة المعتزلة (ليلى السماحي) زميلها الممثل (سامح كمال) في منزله وتطلب منه شيء غريب، وينفرد (سلمى) و(وائل) بأنفسهما للمرة الأولى في شقة أحد الأصدقاء، ويسافر (يحيى) المصاب بالزهايمر إلى القاهرة، للبحث عن صاحبة الصورة التي يحملها في جيبه برفقة تاجر مخدرات وجده في الطريق.

يروي الفيلم ثلاث حكايات تجري في يوم واحد في مدينة القاهرة: ليلى السماحي ممثلة معتزلة تبحث عن سامح كمال، آخر الممثلين الذين شاركتهم العمل. سلمى تواعد وائل في شقة أحد أصدقائه بعد استحالة زواجهما. حازم تاجر مخدرات شاب، هارب إلى القاهرة من الإسكندرية بعد تورطه مع عصابة هناك، وها هو يقلّ يحيى العجوز المصاب بـالزهايمر. إنها لحظات مصيرية في حياة ست شخصيات لكل منهم حكايته التي تتصل مع حكايا الآخرين.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول ثلاث حكايات مختلفة لعدد من الأشخاص الذين تدور أحداثهم خلال يوم واحد في مدينة القاهرة.