بيت التوت  (2013)  Bayt al toot

0

يحكي الفيلم عن قصة حياة المخرجة (سارة إسحاق)، والتي نشأت في (اليمن) لأب يمني، و أم إسكتلندية. في عمر المراهقة أصبحت تضيق تدريجيًا بالظروف المكبلة المحيطة بها، و في عمر السابعة عشرة قررت أخيرا الهجرة...اقرأ المزيد لـ(إسكتلندا)، لتعيش مع أمها حيث تعيش هناك، وافق والدها بشرط ألا تهجر أصولها اليمنية، وهو وعد أعطته ولم تستطع الوفاء به، بعد مرور عشرة أعوام، وبالتحديد في ٢٠١١، عادت (سارة) إلى (اليمن) كشخص مختلف، عازمة على مواجهة وطنها القديم وإعادة الصلة بجذورها، ولكن بخلاف كل توقعاتها الشخصية عادت لتجد أهلها بل و(اليمن) كلها على أعتاب ثورة.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يحكي الفيلم عن قصة حياة المخرجة (سارة إسحاق)، والتي نشأت في (اليمن) لأب يمني، و أم إسكتلندية. في عمر المراهقة أصبحت تضيق تدريجيًا بالظروف المكبلة المحيطة بها، و في عمر السابعة عشرة...اقرأ المزيد قررت أخيرا الهجرة لـ(إسكتلندا)، لتعيش مع أمها حيث تعيش هناك، وافق والدها بشرط ألا تهجر أصولها اليمنية، وهو وعد أعطته ولم تستطع الوفاء به، بعد مرور عشرة أعوام، وبالتحديد في ٢٠١١، عادت (سارة) إلى (اليمن) كشخص مختلف، عازمة على مواجهة وطنها القديم وإعادة الصلة بجذورها، ولكن بخلاف كل توقعاتها الشخصية عادت لتجد أهلها بل و(اليمن) كلها على أعتاب ثورة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي في أمستردام وحصل على جائزة جائزة الجمهور في...اقرأ المزيد مهرجان بيرويك لفنون الإعلام، إسكتلندا. كذلك حصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان عالم الأنسان في فيينا، النمسا.
المزيد

تعليقات