When Marnie Was There (Omoide no Mânî)  (2014)  عندما كانت مارني هناك

6.9

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة في سن المراهقة يتم إرسالها إلى الريف من أجل العيش مع أقاربها بسبب مرورها بظروف صحية تتطلب منها البقاء هناك، ومع وصولها هناك، تتعرف على فتاة شقراء تدعى (مارني)، وتكون...اقرأ المزيد معها صداقة وطيدة مع الوقت، لكن هذه الفتاة الشقراء قد تكون أو لا تكون حقيقية.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة في سن المراهقة يتم إرسالها إلى الريف من أجل العيش مع أقاربها بسبب مرورها بظروف صحية تتطلب منها البقاء هناك، ومع وصولها هناك، تتعرف على فتاة شقراء...اقرأ المزيد تدعى (مارني)، وتكون معها صداقة وطيدة مع الوقت، لكن هذه الفتاة الشقراء قد تكون أو لا تكون حقيقية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • آخر فيلم لستوديو جيبلي قبل حصولهم على استراحة من انتاج الأفلام.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

السحر جيبلي ( مارني كانت هناك )

مع الصورة الامعة والقصة العاطفية الاخاذة يأخذنا هذه المرة استوديو جيبلي الى فيلم (عندما مارني كانت هناك ) هذا الفيلم هو اضافة جميله للافلام من هذا النوع حكايات الصغار الغرباء ، تصوير هادئ لما ستشعر به من الخيانه والوحدةالحقيقية . الفيلم انتاج الاستوديو العظيم جيبلي ، الاستوديو استمر في تقديم كل ماهو مدهش ومميز حتى بعد اعتزال مؤسسه المخرج الاستثنائي هاياو ميازاكي وبعد تقليل نفقات الشركة ايضا . مخرج فيلم مارني هيروماسا هو نفسه مخرج فيلم العالم السري الارتيريا المنقرضة الذي صفقنا له بحراره...اقرأ المزيد القصة أخذت من رواية انجليزي ولاكن تم نقل مكان القصة الى اليابان البطله هيه آنا وتبلغ من العمر 12 عاما ، التي تعيش مع أسرة تبنتها في سابورو، انا فنانه موهوبه، ومعزوله عن اقرانها ،وكما أنها تعاني نوبات الربوالوجه القاسي للعالم نجده في انا الطفله الموهوبة . بناء على نصيحة الطبيب، يتم إرسال آنا الى العيش مع زوج بشوش في الريف هوكايدو الذينيسكنون في قرية هادئة وبيت مريح. آنا سرعان ما تصبح غريبة عن أحد، حيث تجد قصر فارغ قديم ا، ويقال إنه مسكون. و هناك تحصل لقاءاتها مع مارني، وهي فتاة من نفس العمر مع الشعر الأشقر الجميل والتي كانت تراها انا في المنام. البنات على حد سواء حريصات على صداقة ، ف آنا بسرعة تثق بصديقتها وتخبرها بالامها ومشاكلها وخاصة انا اهلها يتلقون مبلغا مقابل العناية بها من الحكومة ولم يخبرها بذلك . مارني تعرب عن مشاعرها ايضا لأن والديها الأثرياء ينفقون الكثير من الوقت بالسفر والمرح ، محيلين الرعاية الخادمات العنيفات نوع من البراءة والبساطة تجده في الحورا ما بين ماري وانا وستعرف نوع الصداقة الجميله ي مشاهدتهما في جميع المواقف وخاصة بعد ان يوعدان بعضهما بان العلاقة تكون سرية ، لم ادري سرية على من وماذا كانت تقصد ماري وخاصة بعد ان تعرف انا على والدي ماري ولا يوجد شخص تعرفه انا وماري لتفشي انا سر علاقتهما . هناك اوقات من الفيلم تصعك في سؤال هل مارني شبح ام حقيقة ، ام نسج من خيال ؟ لفترة طويلة من الفيلم ، ونحن لا نزال غير مؤكدين هذه القضية .. وهي من من الامور الجميلة في الفيلم لان حتى انا نفسا لا تدري بذلك .. يستخدم المخرج بمهارة فائقة لإبقائنا في تساءل مكرر ونحن في لوحة الألوان الفيلم، مشاهد الرسوم المتحركة المرسومة باليد رئيسية في استوديو جيبلي. يستمر الفيلم تصوير الضياع والعزلة والمصالحة، وثمار الصداقة،القصة متسارعة وعاطفية جدا في نهايتها . لا اريد ان اذكر اكثر عن الفيلم .. وفي جعبتي الكثير لاقول ولاكن "عندما مارني كانت هناك" ستعرفون الحقيقة ..

أضف نقد جديد


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

تعليقات