جراند أوتيل  (2016) Grand Hotel

8.6
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات من القرن الماضي، حيث "علي" الذي يبدأ في البحث وراء اختفاء شقيقته المريب، التي كانت تعمل خادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

  • حلقة #1: تبدأ الأحداث خلال عام 1950، حيث "علي"، الذي يسافر على متن قطار متجهًا إلى أسوان، حيث تعمل شقيقته "ضحى" هناك، في فندق "جراند اوتيل"، الذي لا يسكنه سوى طبقة اﻷغنياء فقط، يتجاذب "علي"، الذي لا يمتلك تذكرة القطار، أطراف الحديث مع دميان، الذي يقرضه تذكرة. يسأل دميان علي عن السبب وراء زيارته لأسوان، ويخبره أنه في حال لم يستطع توفير مكان للإقامة به، يمكنه اللجوء إليه، وإنه سيساعده بكل سرور. عودة بالزمن عدة أشهر سابقة، ضحى، تعمل مشرفة خدم بأحد أدوار الفندق، كانت تخشى وقوع مكروه لها، بعد أن حصلت على شيئًا ما، يخص قسمت هانم، مالكة الفندق، التي تهددها ﻹعادة هذا الشيء إليها، إلا أن "ضحى" تبتز قسمت، وتطلب منها شيئًا في المقابل، وهو ما ترفضه قسمت، تجد ضحى وهي في غرفتها أن هناك من يتلصص عليها، فتحاول الهرب، لتجد من يطاردها، قبل أن يتمكن من الوصول إليها وقتلها، وإلقاءها في النيل. على نفس القطار الذي يحمل علي، تسافر نازلي أيضًا، ابنة قسمت، ويستقبلها مراد بالمحطة، يحدثها عن مدى افتقاده له، وتخبره بمدى حزنها لعودتها إلى الفندق بعد وفاة والدها، وعن حزنها لعدم تواجدها إلى جانبه في لحظاته اﻷخيرة، حيث كانت تدرس في لندن. في الفندق، يبوح أمين، أحد الخدم بالفندق، بمشاعر لورد، إحدى الخادمات، ولكنها ترفض حبه، وتعامله بقسوة، وتطلب منه الابتعاد عنها، وتؤكد له أنها لن تفكر فيه أبدًا. يصل علي إلى الفندق، ويقابل أمين أمام الباب، فيخبره أن شقيقته ضحى تم رفدها منذ 9 أشهر، وإنها لم تعد تعمل بالفندق، فيبدي علي استغرابه، ويخبر أمين أنها كانت معتادة على إرسال رسالة له كل أول شهر، ولكنها انقطعت منذ فترة، فجاء للاطمئنان عليها. بعدها يفكر علي في الذهاب لدميان، ويطلب من أمين أن يصف له الطريق، فيخبره أنه كان في طريقه إليه ويصطحبه معه. قسمت هانم، تخبر نازلي أن إصرارها على حضورها فور انتهاء امتحاناتها، كان لرغبتها في حضور نازلي لحفل تنصيب مدير الفندق. تقول لها نازلي أن شقيقتها آمال متحمسة لتنصيب زوجها إحسان مديرًا للفندق، لكن قسمت تقول لها إنها لن تولي إحسان هذا المنصب، وأن المنصب سيذهب لمراد، بعد أن تُعلن خطوبته إلى نازلي غدًا، وهو ما تحاول نازلي التملص منه، لكن قسمت تقابل ذلك بقرار حاسم. أمين يعترف لعلي أثناء جلوسهما على مقهى، بحبه الشديد لورد، كما يعترف أيضًا أن السبب في طرد ضحى من الفندق هو ضبط مالكة الفندق لها بعد سرقتها لعقد ذهبي ﻹحدى النزيلات. ما يثير دهشة علي، الذي يعرف أخلاق شقيقته تمامًا، التي تمنعها من هذا الفعل، وهو ما يؤكد عليه أمين أيضًا، قبل أن يصطحب علي معه، لينام في غرفته، ويحذره من إحداث أي ضجة أو أن يشاهده أحد، خوفًا من أن يتم رفده هو اﻵخر، ويخبره أن غرف الخدم لا يمكن غلقه بالمفتاح، وهذا أحد قوانين الفندق. مراد من جهة أخرى يخبر نازلي بمدى حبه له، وحماسه للغد، وحفل خطبته إليها، ويتركها لتنام، ويذهب لغرفته، وهناك يجد ورد تنتظره في السرير، فيطلب منها عدم التواجد في غرفته مرة جديدة دون أذن منه، ويخبرها أن هذه هي المرة اﻷخيرة التي سينامان فيها سويًا.
المزيد
مفضل إيه آر تي حك... الأربعاء 26 يوليو 01:00 مساءً فكرني
مفضل إيه آر تي حك... الأربعاء 26 يوليو 07:00 مساءً فكرني
مفضل إيه آر تي حك... الخميس 27 يوليو 01:00 صباحًا فكرني
مفضل إيه آر تي حك... الخميس 27 يوليو 07:00 صباحًا فكرني
مفضل إيه آر تي حك... الخميس 27 يوليو 01:00 مساءً فكرني
المزيد

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات من القرن الماضي، حيث "علي" الذي يبدأ في البحث وراء اختفاء شقيقته المريب، التي كانت تعمل خادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • المسلسل مُقتبس عن مسلسل أسبانى يحمل نفس الإسم (Grand Hotel).
  • المسلسل هو ثاني تعاون على التوالي بين السيناريست تامر حبيب والمخرج محمد شاكر خضير، بعدما قدما سويًا...اقرأ المزيد مسلسل (طريقي) للنجمة شيرين عبد الوهاب.
المزيد

أخبار

  [25 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل