خير وبركة  (2017)  Khair W Baraka

5.6

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

المزيد

القصة الكاملة:

خير (على ربيع) وبركه (محمد عبدالرحمن) شقيقان عاطلان لا يجيدون أى مهارة، ويتصفان بالسذاجة والغباء، ويسببان لامهما فرحانه (دلال عبدالعزيز) الكثير من المتاعب، داخل المنزل وخارجه،...اقرأ المزيد وعندما تتفاخر عمتهما سنية (عفاف مصطفى) بإبنها محروس، الذى يعمل فى بوفيه استوديو للتصوير السينمائى، ويتصور مع الكثير من الفنانين، يقرر خير وبركة إلتقاط صورة سيلفى مع المطربة هيفاء وهبى، حتى تفتخر أمهما بهم. يقرر الشقيقان حضور حفل هيفاء، ولكن المشكلة أن ثمن التذكرة ٥٠٠ جنيه، فيقرران العمل لجمع ١٠٠٠ جنيه لحضور الحفل، ولكنهما يفشلان فى كل الأعمال التى يلتحقون بها، وجمعوا فقط ١٣٢ جنيه، وعندما تأزم الموقف، أخرج بركه ١٠٠٠ جنيه من بطانة جاكتته، كان يختزنها للزمن، غير أنهما لم يجدا غير تذكرة واحدة، لكنهما وجدا رجلاً يهم بإعادة ٣ تذاكر، ثم عدل عن رأيه، فتتبعاه لشراء تذكرة منه. زيزيت (مى سليم) تتزعم عصابة للاستيلاء على أموال الأثرياء، حيث تتزوجهم وتقتلهم لترثهم، ولكن زوجها الأخير عبدالبارى (سناء شافع) تنبه للأمر، فصفى جميع أملاكه، وحولها الى ألماظ، أخفاه فى مكان أمين، ولكن وضعت له شريفه (هايدى سليم) مساعدة زيزيت، السم فى الشراب. جميل (بيومى فؤاد) السائق السابق لعبدالبارى، كون تشكيل عصابى، مع زميله مطاوع (كريم عفيفى) للسطو على أوتوبيسات المدارس، وسرقة الساعات وإجهزة المحمول من تلاميذ المدرسة، وأخيراً وجدوا فى أحد الأوتوبيسات ٣ تذاكر لحفل هيفاء، فقرروا اعادتها وإسترداد ثمنها، وحينما وقف جميل أمام شباك التذاكر، إتصل به عبدالبارى، وهو يعانى سكرات الموت، وأملى عليه بعض الأرقام، كتبها جميل على ظهر إحدى تذاكر حفل هيفاء، وقرر عدم إعادة التذاكر، فطارده خير وبركه، وإستعانوا بسائق التاكسى بندق (محمد ثروت) فى المطاردة، وعندما إصطدم بندق بسيارة جميل، وتشاجر معه، سرق منه التذاكر، ووزعها بالعدل، بينه وبين خير وبركه. بحث جميل عن خير وبركه لاسترداد التذاكر، من أجل الرقم المكتوب، ولكنه لم يجد معهما التذكرة المطلوبة، والتى كانت من نصيب بندق، حيث بحثوا عنه وعلموا أنه يقطن بعزبة الطغاه، حيث يقيمون داخل أرض عليها أسوار عالية، ويزرعون داخلها البانجو، تحت زعامة شوقى سفينه (سيد رجب). يتسلل خير وبركه لداخل العزبة، ويلتقيان بنازك (تارا عماد) إبنة شوقى سفينه، ويقع بركه فى حبها، ويتولى خير مغازلتها لصالح بركه، ولكن شوقى يضبطهما، ويقبض على خير، بينما هرب بركه، وعندما يداهم البوليس العزبة، يقوم بركه بمحاولة إنقاذ أخيه، ويحرق دون أن يقصد، محصول البانجو، حيث يتصاعد الدخان، الذى تستنشقه قوات الشرطة، ومعها المحافظ، ويصبح الجميع فى حالة نشوى، وغياب عن الوعى، حيث يوافق المحافظ، على طلب شوقى سفينه بتخصيص أرض العزبة ليتملكها أهلها. يرحب شوقى سفينه بخير وبركه، لأنهما السبب فى موافقة المحافظ، ويوافق على زواج إبنته نازك من خير لصالح بركه. تقوم زيزيت بخطف فرحانه، لتساوم إبنيها على التذكرة المكتوب عليها الرقم، بينما تمكنت نازك من تفسير الأرقام التى كتبها جميل على التذكرة، وهى إحداثيات لموقع الألماظ، حيث خبأه عبدالبارى، بعمارة مهجورة، ويتمكن بركه من العثور على الألماظ، بداخل مكعبات الثلج بالثلاجة، ولكن تقبض عليهم زيزيت، وتستولى على الألماظ. تتمكن المخطوفة فرحانه من الفرار، وتحرير أبناءها وعصابة سفينه، ويحضرون جميعاً حفل هيفاء ويلتقطون الصور معها، بينما يقبض البوليس على زيزيت وجميل. (خير وبركه)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • +12


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • مصر


  • كان الفيلم يحمل اسم (الذكاء المدمر) إلى أن تم تغييره إلى (خير وبركة).

  • يعد هذا الفيلم هو التعاون الثاني بين (سامح عبد العزيز) و(هيفاء وهبي) بعد فيلم حلاوة روح عام 2014.

  • يعتبر الفيلم أول بطولة ل(محمد عبد الرحمن).

  • لم يشارك علي ربيع في الموسم الرمضاني عام 2017 بسبب انشغاله بالفيلم.

  • ثاني فيلم من بطولة علي ربيع بعد فيلم (حسن وبقلظ) عام 2016.

  • يعتبر هذا العمل هو التعاون الأول لمحمد عبدالرحمن مع أحمد السبكي، في حين يعتبر هذا الفيلم هو التعاون...اقرأ المزيد الثاني لعلي ربيع مع أحمد السبكي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

خير و بركة ان لا تشاهد هذا العمل

الفيلم يحكي عن اثنين إخوة يحاولون اثبات الذات امام امهم بسبب فشلهم المستمر و الغباء و السذاجة ""القصة كلها سذاجه و استخفاف بالمشاهد من اول مشهد مطاردة الفرخة حتي مشهد هيفاء وهبي و الحبكة فيها قمة السوء و السبب هنا فيها صاحب الفكرة علي ربيع بطل الفيلم القصه هي الكارثة الحقيقة اما من حيث الاخراج فسامح عبد العزيز لم يقدم شيء يضاف للفيلم ""الابطال نبدأ بعلي ربيع بطل الفيلم الحقيقي و صاحب الفكرة هو اول بطولة حقيقة له و كان من المفترض ان يهتم اكثر بنجاح الفيلم حتي يثبت نفسه و لكن للأسف هو دمر نفسه...اقرأ المزيد بهذه البداية الفاشلة و لا يستحق من حيث الكوميديا ان يتحمل نجومية فيلم و أيضاً من حيث التمثيل فضحكه الزائد و ابتسماته الاوفر محتاجه كثير من الانضباط *علي ربيع من حيث التمثيل و الكوميديا و فكرة الفيلم (1/10) -اما محمد عبد الرحمن و تارا عماد و سيد رجب و باقي من في العمل لم يقدموا اي جديد ماعدا مي سليم و هيفاء وهبي أخطأوا بالاشتراك في هذا الفيلم من وجهة نظري الا الثلاثي أولهم المتميز محمد ثروت هوه سبب الكوميديا في الفيلم و الابتسامه الحقيقة مشاركه متميزة و بصمة متميزة يكفي انه بمجرد ظهوره مع بيومي فؤاد ينقلب المشهد الي فيلم اخر (و هنا اذكر مشهد واحد فقط في بداية الفيلم ) *محمد ثروت اداء جيد و سط فيلم في قمة السوء (7/10) *بيومي فؤاد دائماً هوه اضافه مبهجه و جميلة الي اي شيء *كريم عفيفي دوره مع بيومي فؤاد شيء جيد اخيرا لا أنصح بمشاهدة الفيلم تماما الفيلم درجتان و نصف من عشرة

أضف نقد جديد


أخبار

  [24 خبر]
المزيد

تعليقات