Endeavour المحقق أنديفور


تدور احداث المسلسل حول الشاب مورس الذي يتخرج من كلية الشرطة بلا درجة، ليقضي وقت في سلاح الإشارة الملكي، ثم ينضم في النهاية إلى شرطة أوكسفوردشاير، ثم يتم نقله لإدارة البحث الجنائي، ليبدأ مسيرته في التحقيق في جرائم القتل التي تقع، كما يواجه عدد من الصعوبات ومنها وجود زملاء في العمل لا يحبونه، وبعضهم...اقرأ المزيد يحاول تدبير المكائد له، فكيف سيعمل وسط كل هذا، وهل سينجح في وظيفته؟.


يتدخل المحقق (إنديفور مورس) لحل العديد من القضايا الغامضة، في حين ألقت سلسلة من الجرائم المتشابهة بظلالها على مدينة (أكسفورد)، وعجزت الشرطة عن حل اللغز.


ينغمس المحقق (إنديفور مورس) في نظرته لحياة الأثرياء المعقدة أثناء إجازته، قبل أن تستدعي مجموعة من الأحداث المثيرة في (أكسفورد) ضرورة تدخل المحقق البارز.


يُكلف (إنديفور) بحماية (جوي بيتيبون)، التي تزور مدينة (أكسفورد) للترويج لحملتها الانتخابية، بينما يؤدي العثور على جثة في مستنقع بعيد إلى إعادة فتح التحقيقات بشأن قضية عالم النباتات (ماثيو لاكسمان) الذي اختفى بالقرب من الموقع ذاته قبل خمس سنوات.


يلتقي الماضي والحاضر بفضل مزاد للمقتنيات الثمينة شهد العديد من الأحداث المثيرة، فيما تصبح محطة قطارات للسكة الحديد مسرحًا لعدة جرائم، حين تربط التحقيقات بين امرأة مفقودة، وجريمة قتل مروعة راح ضحيتها فتى مراهق قبل عدة سنوات.


تدفع الوفاة المروعة لطالبة مراهقة بالمحقق (إنديفور) للعودة إلى (أكسفورد)، لكن حين يرفض اتهام المشتبه به الرئيسي في القضية؛ يتعيَّن على المحقق البريطاني كشف خيوط الجريمة قبل فوات الأوان.


تشهد (أكسفورد) جريمة جديدة مع بدء عام 1970، ويؤدي الاشتباك بين عصابتين إلى مأساة، فيما يكتشف (إينديفور) الصلة بين سلسلة من الحوادث في المدينة الإنجليزية.


تسفر جريمة غامضة في كلية (أكسفورد) البريطانية عن تداعيات سياسية غاضبة، بينما يتولى (إنديفور مورس) التحقيقات في مقتل سائق سيارة في ضواحي المدينة، بالتزامن مع استقباله ضيفًا في منزلة ليذكره بماضٍ كان على وشك أن ينساه.