Nour نور


تدور أحداث المسلسل حول الطفل (نور) الذي يرسله والده لقضاء إجازة الصيف عند عمه العالم في بيته المنعزل في إحدى المناطق النائية من واحات مصر، وهناك يتعرف على اختراعاته المبهرة وأهمها بوابة التاريخ التي يستطيع من خلالها السفر عبر الزمن، ومن هنا تبدأ الرحلة حينما يتساءل (نور) عن تخلف بلادنا عن العالم في...اقرأ المزيد العلوم والاكتشافات، ليخبره عمه أن الإجابة عند أجداده من علماء العرب والمسلمين، وبالفعل تبدأ رحلاته عبر آلة الزمن والتي تكشف في كل حلقة عن قصة واكتشافات واختراعات عالم من العلماء العرب والمسلمين في شتى العلوم.


  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ
  • تاريخ العرض: 24 ابريل 2020

يعثر نور وزهرة على جهاز خارق خاص بجدهما الراحل، وبمساعدة صديقهما عبقري ينطلق الفريق في العديد من المغامرات للتعرف على طبيعة جسم الإنسان والمخلوقات المختلفة على الأرض والظواهر الكونية.


مسلسل رسوم متحركة يمزج المغامرة بالخيال العلمي، واكتشاف العصر المصري القديم وإنجازاته في شكل مشوق ليتعرف الأطفال على تاريخ أجدادهم وتنمية انتمائهم للوطن.


يقرر (نور) وأصدقاءه عمل مشروع جماعي يستطيعون من خلاله تقديم التوعية الكافية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين، فينشأون تطبيق بعنوان (رسالة النور) يقدم المعلومات المطلوبة والصحيحة عن الدين الإسلامي.