تعديل بيانات: فيلم - رد فعل - 2012


    معلومات أساسية

    اسم العمل رد فعل
    الاسم بالإنجليزية Reaction
    نطق الاسم بالإنجليزية Rad Fe'l
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2012
    مدة العرض بالدقائق 90
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    28 مارس 2012 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺟﺮﻳﻤﺔ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمود عبدالمغني طارق سعد الدميري 1
    2) عمرو يوسف ضابط المباحث حسن 2
    3) حورية فرغلي رضوى 3
    4) محمود الجندي المحامي جمال الأسيوطي 4
    5) إنتصار الصحفية تهاني عثمان 5
    6) دنيا المصري الممثلة شهد 6
    7) صبري عبدالمنعم الحاج طه 7
    8) رؤوف مصطفى السياسي منتصر شكري 8
    9) علاء زينهم نجيب عبد النور 9
    10) سيد صادق كارم فتح الله 10
    11) ماهر ماهر 11
    12) ماجد عبدالعظيم كمال سالم 12
    13) رشا سامي ممثله 13
    14) أحمد الطماني 14
    15) زيزي محمد 16
    16) أحمد حلاوة طبيب نفسي 17
    17) محمد جمال العدل 19
    18) هالة صدقي أم طارق - ضيفة شرف 20
    19) سنا طاهر طليقة الضابط 54
    20) سعيد عفيفي 55
    21) مصطفى فوزي 56
    22) كمال الحفناوي 59
    23) نرمين فودة 60
    24) جيهان محمد 61
    25) حسن أبو سيف 62
    26) خالد الشريف 63
    27) هاني أحمد 64
    28) وداد عبد المنعم 65
    29) مصطفى سلامة 68
    30) نادر فرنسيس 69
    31) بيبو 70
    32) يوسف خالد طفل 71
    33) مجدي محمد 74
    34) مجدي منير 75
    35) علي سيف 76
    36) حازم عبدالقادر طارق _ طفل 77
    37) هايدي نجم 79
    38) فوزي محمود 82
    39) يسري جو 83
    40) إحسان الترك (إحسان ترك) 84
    41) علاء هارون 85
    42) زكي لوجو (زكي حسين) 86

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) موزع داخلي 1
    2) أوسكار للتوزيع ودور العرض موزع داخلي 2
    3) الماسة للإنتاج الفني موزع داخلي 3
    4) سيني راما فيلم موزع خارجي 4

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أيمن العرب منتج فني 5
    2) محمود الصافى منتج 6
    3) محمد التلباني مدير الإنتاج 7
    4) سيني راما فيلم 8

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) منار حسني مونتير 1
    2) أميرة مختار نيجاتيف 2
    3) نهاد سامي مساعد مونتير 4

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عبدالخالق مهندس الصوت 1
    2) رامي عثمان مهندس الصوت 2
    3) جمعة عبداللطيف مكساج 3

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسام الجوهري مخرج 1
    2) سيف الساحر مساعد مخرج أول 2
    3) أحمد شفيق القدومي مساعد مخرج ثان 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وائل أبو السعود قصة وسيناريو وحوار 1
    2) إيهاب فتحي قصة وسيناريو وحوار 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عبدالسلام موسيقى تصويرية 3
    2) إيساف غناء اغنية انا مين 4

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كريم شاتيلا مهندس الديكور 3
    2) كريم شاتيلا مهندس الديكور 4

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد فتحي مدير التصوير 1

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) معامل جهاز السينما الطبع والتحميض 1

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد رحال مصور 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء يحقق الضابط (حسن) في جريمة قتل، ويستعين بالطبيب الشرعي (سعد الدميري) الذي يؤكد عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، ولا يكاد باب التحقيق يغلق في تلك القضية حتى يعاد فتحه بعد وقوع عدة جرائم قتل بنفس العقار، وتحاول (رضوى) الباحثة في الجرائم الأسرية، المساعدة في حل لغز تلك القضية، فتتوصل إلى نتيجة صادمة. 297
    دعاء أبو الضياء تدور أحداث العمل في إطار تشويقي مثير حيث سعد الدميري (محمود عبدالمغني) الذي يعمل ضمن الطب الشرعي، ويتولى تقديم تقارير طبية في عدة جرائم تحدث في عمارة سكنية واحدة، يقوم الضابط حسن (عمرو يوسف) بالتحقيق فيها. وفي نفس الوقت تحاول رضوى (حورية فرغلي) ابنة خالة سعد الدميري استكمال دراستها حول الجرائم الأسرية في أمريكا ومصر عقب عودتها من الخارج وعمل بحث عنها، وتطلب من سعد والضابط حسن مساعدتها في الأمر... تتوالى الأحداث حيث تحاول رضوى الربط بين وقوع تلك الجرائم وبين بعض الأشياء الغريبة التي تحدث للطبيب سعد، وتفاجأ بأنه الفاعل الحقيقي مكتشفة إصابته بإنفصام في الشخصية؛ نتيجة اعتقاده بأن بعض الأشخاص المتشابهين في نفس وظائف سكان تلك العمارة السكنية كانوا سببا في وفاة والده. وهنا يكتشف الضابط حسن الأمر ويحاول إلقاء القبض عليه ويودع في مستشفى الأمراض النفسية. 754

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء يحقق الضابط (حسن) في جريمة قتل، ويستعين بالطبيب الشرعي (سعد الدميري) الذي يؤكد عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، ولا يكاد باب التحقيق يغلق في تلك القضية حتى يعاد فتحه بعد وقوع عدة جرائم قتل بنفس العقار، وتحاول (رضوى) الباحثة في الجرائم الأسرية، المساعدة في حل لغز تلك القضية، فتتوصل إلى نتيجة صادمة. 297

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem طارق سعدالدين(محمودعبدالغنى)طبيب شرعى توجه الى مطار القاهرة لإستقبال إبنة خالته رضوى(حورية فرغلى)التى تعيش فى أمريكا وجاءت الى مصر لتتم رسالتها فى الدكتوراه عن الجرائم الأسرية فى أمريكا مقارنة بمثيلاتها فى مصر. كان طارق يعانى منذ صغره من أزمة نفسية،فقد مات ابوه اثناء انفعاله فى حفل أقامه أصدقاءه،وزرعت امه بداخله ان أصدقاءه هم الذين قتلوه،فعزم على قتلهم جميعا،ولكنه عندما كبر كانوا قد ماتوا جميعا عدا الممثلة نوال عزمى فقتلها،ويبدوا انه استراح نفسيا وأتى العلاج معه بنتيجة مرضية فقد شفى من أزمته. قام المقدم حسن الشرقاوى(عمرو يوسف)بتكليفه بتشريح جثة الطبيب توفيق رجب عبد القوى الذى مات بعد حفل أقامه له جيرانه بعمارته السكنية،ولما كان توفيق صديقا لوالده ممن يدافعون عنه،فقد أحيا موته أزماته الكامنه بداخله وقررالانتقام لوالده من أصدقاء صديق والده.كان سكان العماره خليط من نماذج بشرية غير سوية،والمرتبطة ببعضها البعض فى سلسلة من المصالح،منهم منتصرشكرى (رؤوف مصطفى)أستاذ جامعى ورئيس حزب معارض ومحترف انتخابات،فهو يقبض من رجال الاعمال ليشترى الأصوات لمن يريد نجاحه،وكان منهم رجل الاعمال كمال سليم (ماجدعبدالعظيم)القاطن بنفس العماره،والذى كان يتاجر فى أراضى الدولة،ويساعده المحامى العقر بنفس العماره جميل الاسيوطى(محمود الجندى)وهو محترف مستندات مزورة وقانونية،وتتولى جارتهم تهانى عثمان(انتصار)نائب تحرير جريدة الصباح تحسين صورتهم بالكتابة الصحفية وتمدهم بمعلومات عن الاراضى،فيدفع كمال،ويتولى جميل التسجيل،ويروج لهم منتصر،اما خامسهم فهو جارهم الجواهرجى نجيب عبد النور(علاء زينهم)المتعامل مع الألماظ المهرب،فيتولى تحويل مايصل اليهم من عمولات الى ألماظ،ومن باقى السكان كارم فتح الله(سيد صادق)تاجر السيارات والممثلة الشابة اللعوب شهد(رشا سامى)والصيدلانية إيفيت راغب(ديناالمصرى)وصاحب العماره حاج طه(صبرى عبدالمنعم) وقد نسى المقدم حسن عند طارق ملف التحقيقات مما أفادطارق فى معرفة كل المعلومات عن سكان العماره،فبدأ بكمال سليم الذى ذبحه وألقاه من شرفة منزله،ثم ذبح الجواهرجى نجيب على السلم،وذبح تاجر السيارات كارم فى الاسانسير،وعندما رأت تهانى الجثة أصيبت بإغماء وإرتطمت رأسها بالأرض ونقلت للمستشفى فقتلها بوضع مادة قاتلة فى المحاليل،ليكون القتل بإسلوب مختلف،حتى يضلل المباحث،اما شهدفقد قتلها بالطرق على رأسها فى الفندق،ومنتصر مات مخنوقا فى دورة المياة،وقام بصدم جميل بسيارته،ولكن وجود علبة السجائر المكتوب عليها(كعادة طارق)فى مكان الحادث فدلت عليه،فتم القبض عليه وأودع مصحة نفسية. 2174
    Daoud Bahjat Saaid تدور أحداث العمل في إطار تشويقي مثير حيث د.طارق سعد الدميري (محمود عبدالمغني) الذي يعمل ضمن الطب الشرعي، ويتولى تقديم تقارير طبية في عدة جرائم تحدث في عمارة سكنية واحدة، يقوم الضابط حسن (عمرو يوسف) بالتحقيق فيها. وفي نفس الوقت تحاول رضوى (حورية فرغلي) ابنة خالة سعد الدميري استكمال دراستها حول الجرائم الأسرية في أمريكا ومصر عقب عودتها من الخارج وعمل بحث عنها، وتطلب من سعد والضابط حسن مساعدتها في الأمر... تتوالى الأحداث حيث تحاول رضوى الربط بين وقوع تلك الجرائم وبين بعض الأشياء الغريبة التي تحدث للطبيب طارق، وتفاجأ بأنه الفاعل الحقيقي مكتشفة إصابته بإنفصام في الشخصية؛ نتيجة اعتقاده بأن بعض الأشخاص المتشابهين في نفس وظائف سكان تلك العمارة السكنية كانوا سببا في وفاة والده. وهنا يكتشف الضابط حسن الأمر ويحاول إلقاء القبض عليه ويودع في مستشفى الأمراض النفسية. 762

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    دعاء أبو الضياء الأغنية الدعائية لفيلم "رد فعل" قدمها الفنان إيساف وتحمل اسم "أنا مين" - كلمات محمد عبد الحميد - ألحان وتوزيع أحمد عبد السلام

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    وماذا عن رد فعلي أنا؟!!

    سلسلة من الجرائم المتلاحقة قدمها المؤلفان وائل أبو السعود وإيهاب فتحي من خلال فيلم (رد فعل) الذي يدور حول مجموعة من الجرائم تقع في عمارة سكنية ويتولى الضابط...اقرأ المزيد حسن الشرقاوي (عمرو يوسف) التحقيق فيها مستعينا برأي الطبيب الشرعي طارق الدميري (محمود عبد المغني) في الوصول إلى الجناة ...قصة مشوقة لكل من يقرأ تلك السطور الأولى فقط ولكن إذا عزم الأمر على مشاهدة الفيلم فاعتقد أنه مع أول مشهد سيعدل عن قراره نهائيا ، فالفيلم بالرغم من أنه يصنف ضمن أفلام الإثارة والتشويق يفتقد لهذين العنصرين تماما وتميل جميع مشاهده وأحداثه إلى السآمة والملل ولا تحتاج إلى أي مجهود فوق العادي لحل لغز القضية فمع الجريمة الثانية تتمكن من الوصول إلى الجاني بأسهل طريقة ممكنة ...وبالرغم من أن الإضاءة والموسيقى التصويرية التي استعان بها المخرج حسام الجوهري في جميع مشاهده خدمت الأحداث إلى حد ما إلا أن الفيلم مازال يفتقر للكثير من الغموض الذي تتطلبه مثل تلك القصة وتأتي هنا الحبكة الدرامية للعمل والتي كانت ضعيفة ولا تليق بهذه النوعية من الأفلام ففكرة تشابه الأشخاص القاطنين في العمارة ووظائفهم مع نفس الأشخاص المتسببين في وفاة والد الطبيب طارق فكرة غير عقلانية ولا تحدث بنسبة واحد في المائة بالواقع ، كذلك قيام رضوى (حورية فرغلي) ابنة خالة طارق بعمل دراسة حول الأمراض النفسية وتأثيرها في الجرائم الأسرية وخاصة تخصصها في مرض الانفصام الذي أصاب طارق كلها حبكات هشة أسقطت العمل بسهولة، نهيك عن أداء الممثلة (حورية فرغلي) التي خرجت علينا بدور لا يناسبها بالمرة فاستغلال جمالها تلك المرة جاء على غير المطلوب كما أن دلالها لم تتطلبه الشخصية وكان نطقها للغة الانجليزية ركيكا بصفتها فتاة عاشت بالخارج لفترة طويلة ، دور المحقق حسن الذي أداه الممثل عمرو يوسف جاء مقبولا نوعا ما بالرغم من بعض المهاترات التي سقطت في بناء شخصية الضابط وكيف لمن على شكلته أن يقع في تلك الثغرات وأن يسلم مفاتيح القضية لأي شخص كان ، وتمثلت القشة التي قسمت ظهر البعير في دور محمود عبد المغني الذي خسر الكثير بأدائه لمثل هذا الدور فجاء على غير المنتظر منه كممثل اعتاد الجميع أن يقدم أعمال هادفة وجادة يحترمها الكل واعتقد أن على محمود عبد المغني أن يعيد التفكير ألف مرة قبل القيام بمثل هذه الأدوار التي تنقص من فنه وإبداعه....ومع أن فيلم رد فعل يعتبر هو الفيلم الثالث للمخرج حسام الجوهري الذي قدم قبل ذلك فيلم (شارع 18) وهو شبيه لتلك النوعية إلا أن العمل جاء على غير المتوقع وقد يكون الفيلم مقبولا كأول عمل فني يكتبه وائل أبو السعود من خلال مجموعة الجرائم التي يكتب عنها كصحفي بجريدة الحوادث إلا أنه خفق في إيجاد الرابط المعنوي بين تلك الجرائم.
    Usama Al Shazly

    سهرة تلفزيونية مثيرة

    تعتمد الأفلام البوليسية عادة على الغموض والإثارة والتشويق، كي يظل المشاهد مشدوداً إلى شاشة العرض إما بحثاً عن القاتل مع التحقيقات، أو إنتظاراً لضحية جديدة، إذا...اقرأ المزيد كان القاتل معروفاً منذ البدياة، وهو ما افتقده فيلم رد فعل تماماً. حيث لجأ إيهاب فتحي ، ووائل أبو السعود كتاب الفيلم إلى تيمة القاتل المتسلسل - السفاح - وهي تيمة غربية ليس لها علاقة بمجتمعاتنا الشرقية، السفاح الذي يقتل لغرض نفسي، حيث يقتل السفاحون في بر مصر طلباً للمال و"لقمة العيش"، واعتمدوا على شبكة علاقات شديدة التعقيد بين سكان عمارة سكنية واحدة، يستحيل تواجدها في الحقيقة، حيث تتكون العمارة من 12 شقة، يربط ما بين حوالي 7 شقق فيهم علاقات ومصالح، يشوبها فساد هائل ورشاوي وعمولات، والأغرب أن كتاب الفيلم لم يستفيدا بما صنعاه، وكان خط الفساد - رغم سطحية تناوله للغاية - خطاً منفصلا مقطوع الدابر في الفيلم. أما الخط الرئيس فاعتمد على مصادفة مستحيلة الحدوث، والسيناريو الذي تعتمد حبكته الأساسية على صدفة نادرة الحدوث يظل ضعيفاً دائماً، فما بالنا بسيناريو لفيلم بوليسي، والصدفة هنا أن تتشابه وظائف سكان عمارة واحدة، يسكنها صديق أبو البطل، مع وظائف ضيوف حفل مات فيها والده منذ حوالي 30 عاماً، ولإصابة البطل بالفصام، يقرر قتلهم من آجل الإنتقام لوالده. ولجأ السيناريو ايضاً لكشف شخصية القاتل المجهولة - نص قاعة العرض عرفت القاتل منذ الدقيقة الأولى - ولم يكن هناك أي مبرر لكشفه أو إخفائه، خاصة مع فشل البناء في جذب التعاطف للقاتل المريض. بينما كان أداء أبطال الفيلم الثلاثة عاملاً أخر يضيف إلى ضعف الفيلم ضفعاً أخر، حيث قدم محمود عبدالمغني أسوء أدواره، وفشل في تقمص شخصية مريض الفصام - بالمناسبة مريض الفصام إنسان طبيعي جدا وليس له حركات لا ارادية -، أما حورية فرغلي فاكتفت بغستعراض مواهبها الشخصية دون ممارسة فن التمثيل، في دور كان قادراً على تقديمها للمشاهد بصورة مختلفة عما فعله المخرج خالد يوسف، وكان عمرو يوسف كما كان دائماً ضابط شرطة ملتزم. المخرج حسام الجوهري الذي اصر على حشر مشهد من فيلمه الأول شارع 18 في أحداث فيلمه الثاني، بدا غير موفقاً نهائياً، ليقدم تجربة أخرى مليئة بأخطاء التجربة الأولى دون تراجع عنها. فيلم رد فعل فيلم بوليس متوسط المستوى، يصلح للتعامل معه كسهرة تلفزيونية ثمانينية.. لا فيلم سينما. ملحوظة : عرفت آمس فقط أن الطبيب الشرعي لا يتعامل نهائياً مع ضباط البوليس، بل يسلم تقريره للنيابة مباشرة، والضابط يقدم تحرياته للنيابة مباشرة، ويمنع القانون المصري تعاملهما سوياً.. وهو ما يهدم قصة الفيلم من بدايتها، لكنها للآسف أحد الأخطاء الشائعة في السينما المصرية، والتي اقتبستها من السينما الأمريكية، دون أن يبذل سيناريست واحد - عدا مسلسل بالشمع الأحمر - مجهوداً ليصحح هذا المفهوم الشائع الخاطيء.
    Mostafa Elsafty

    فيلم يلامس الهبوط

    احدى محاولات المنتجين لتصعيد جيل جديد من النجوم أقل تكلفة من نجوم الشباك الموجودين .. فشل محمود عبدالمغنى ان يكون بطلاً و لكنه لا يتحمل المسئولية منفرداً بدون...اقرأ المزيد طاقم التأليف و الإخراج و الانتاج أيضا تدور أحداث الفيلم حول د.طارق "محمود عبد المغنى" الطبيب الشرعى و ضابط المباحث حسن "عمرو يوسف" الذى لابد أن يكون منفصلاً عن زوجته و لابد أن يكون سبب الإنفصال هو عمله الذى يشغله طول الوقت و لابد أن يكون فى مشاكل مع زوجته بسبب ابنهما المشترك ... إنه الراكور الأبدى فى السينما و الذى يتكرر فى أى مسلسل او فيلم فيه شخصية ضابط و رضوى "حوريه فرغلى" قريبة د.طارق و تعمل فى أمريكا و هى فى زيارة لمصر لإستكمال بحثها عن مقارنة الجريمة الأسرية فى مصر و أمريكا يقدم الضابط حسن قضية قتل لدكتور طارق الذى يكتشف ان القتيل كان صديقا لوالده .. القتيل يسكن فى عمارة فى مصر الجديدة و تتوالى حوادث القتل لسكان العمارة بنفس الأسلوب ... تأتى لحظة التنوير مبكرة فى الفيلم تقريبا بعد ساعة من بداية الفيلم الذى تصل مدته اللى ساعة و نصف لنكتشف أن القاتل هو د.طارق المصاب بمرض نفسى جعله يتخيل ان سكان العمارة هم من قتلوا والده فشل السيناريو فى تقديم سبب نفسى مقنع يجعل البطل يقتل الضحايا فتقريبا تم ذكر جميع اسماء الأمراض النفسية السينمائية مثل الفصام و التوحد دون أى ربط و واضح إيضاً أن كُتاب السناريو لم يدركوا حقيقة أن القاتل هو فى الأصل طبيب شرعى فكانت الادلة التى إكتشفها الظابط حسن تدين د.طارق هو أنه نسى علبة سجائره الفارغه فى إحدى مواقع الجريمة و عليها بصماته بالطبع ، و نسى كيس بلاستيك خنق به أحدى الضحايا بجوار الحثه ايضاً ... ده لو اللمبى اللى بيقتل مش هيعمل كده !!! عموما الفيلم فقير إنتاجياً و فنيا أيضا و خرج رسم الشخصيات مهزوز جدا و مُجمع به جميع أكلاشيهات السينما المصرية بداية من الظابط المنفصل عن زوجته الى السفاح المريض نفسياً الذى يهوى أفلام الكرتون و لعب الأطفال و يلبس فى منزله ملابس أطفال ايضا مرورا بالقريبة النصف أمريكية و نصف مصرية التى لا تعرف فى نطق اللهجة الأمريكية سوى حرف الـ R الموسيقى التصويرية أيضاً غير مناسبة لجو الفيلم و الذى يحتوى أيضا على أخطاء فى التنفيذ تعودنا عليها فى الأفلام المصرية عموما مثل مشهد موت والد البطل الذى يظهر فيه ممثل عمرة يتراوح بين الستين و السبعين و مشهد البطل الذى يبكى امام قبر والده المكتوب عليه "سعد الدميرى 1940-1983" مما يعنى ان والده مات فى الثالثة و أربعين من عمره محاولة فاشلة أخرى لجعل عبد المغنى نجم شباك بعد فيلم مقلب حرامية برغم أنه مغنى ممثل جيد و لكن إبداعه دائما يخرج فى الادوار المساعده "راجع ملاكى إسكندرية و الجزيرة" . أداء معتاد لإنتصار التى تؤدى كل أدوارها بنفس الطريقة لدرجة انها تؤدى فى الفيلم دور قيادية صحفية كبيرة بنفس طريقة أدائها لدور خادمة .. الحسنة الوحيدة فى الفيلم هى أداء محمود الجندى لدور المحامى الصعيدى الفاسد ...