Google+
  • الدخول
  • التسجيل
  • الدخول عن طريق الفيس بوك

ثور 2 إضافة جيدة لمارفل

كلنا عارفين إن أفلام الأبطال الخارقين، وأصحاب القوى الغير طبيعية، أو النصف بشريين،،،، أفلام لها جمهورها الكبير وبتحقق إيرادات عالية، ومن الممكن إنها تحقق أيضا نجاح فني كبير بجانب نجاحها جماهيريا لو قدمت بإسلوب إخراجي متميز وجاد ونذكر منها أفلام زي (The Avenger ) اللي قدم عام 2012 وحقق إيرادات عالية تجاوزت 623 مليون دورلا بعرضه عالميا، و (super man)... المخرج (اﻵن تايلور) قرر إنه يضع اسمه على أحد هذه الأفلام بتقديم الجزء الثاني من إسطورة (ثور) بعد أن قدم الجزء الأول المخرج (كينيث براناه) وحقق 181 دولار تقريبا بعرضه في الولايات المتحدة الإمريكية

(Thor 2) أو ( Thor the dark world) بطولة النجم كريس هيمسورث وتوم هيدلستون وناتللي بورتمان ويشاركهما الممثل العبقري المتميز أنتوني هوبكنز حيث يحاول ثور التصدي للشر والدفاع عن كوكب الأرض وحماية من عليه خاصًة صديقته جين فوستر، وإنقاذ العوالم التسعة والتغلب على عدوه اللدود (مالكيث) الذي يسعى إلى غمر الكون في فوضى الظلام الدامس .... ومن خلال تلك الأحداث التي تدور في إطار يغلب عليه طابع الإثارة والتشويق الممزوج بالمغامرات واﻷكشن نجد أن المخرج تايلور استطاع أن ينفذ العمل بطريقة جيدة جدا مستخدما مؤثرات بصرية عالية التقنية في تنفيذ مشاهد المعارك والحركة. أيضا فكرة الاعتماد على تقديم مشاهد الحروب والمعارك في 20 الـ دقيقة الأولى من أحداث الفيلم خلق حالة مميزة من الإبهار، وحبس الأنفاس والتعامل مع مايجري كأنك بطل من ضمن الأبطال.

وبالرغم من أن المؤلف (كريستوفر يوست) رسم شخصيات الفيلم بالشكل المطلوب وعلى نفس خط قصة (دون باين) حيث شخصية (ثور) ذلك البطل الخيالي اللي قدمته شركة مارفل قديما من خلال أفلام الرسوم المتحركة إلا أنه أخذ عليه الزج بالكثير من مشاهد الحب والرومانسية بين ثور وحببيته جين فوستر، وإقحام بعض الكوميديا الغير مناسبة ﻷحداث الفيلم... لكن الموسيقى التصويرية اللي قدر تايلور إنه يختارها ويقدمها غطت على كل السلبيات السابقة وكانت من ضمن الإضافات القوية والمناسبة للفيلم. أيضا أداء الممثلة (ناتللي بورتمان) كان مميز خاصة إن شخصية العالمة جين فوستر تظهر بشكل كبير وعلى نطاق أوسع في المشاهد بعد أن تحولت هي الأخرى إلى بطلة خارقة عندما تمكنت من (قوة الأثير)

اعتقد إن عرض الفيلم بخاصية IMAX كان ليه الفضل في نجاح الفيلم وتزايد الإقبال عليه بشكل كبير، والفيلم في رأيي يتسحق أكثر من 7/10 ولكن لبعض الأحداث التي كان من السهل التنبؤ بها ولم يكن هناك أي غموض في المغامرات التي وقعت لم يتعدى تقييمي له 7 نقاط.
هل كان هذا النقد مفيداً؟

قائمة بكل النقد الفني