كثير من الاسقاطات .. كثير من التوفيق

خلال السبع سنوات الاخيره توقفت و بشكل كامل عن مشاهدة الافلام العربية و لكن مع خالد يوسف ذي الرؤيه الحساسه اعتقد ان قراري كان خاطئا .. الفيلم جيد جدا بكل المقاييس .. شحاته طيب جدا الي حد البله وهي من النقاط التي ساعقب عليها.

الاخراج :- لا ادعي اني ادري الكثير عنه و لكني كمشاهد رأيت ان الاخراج كان موفقا الي حد كبير و دعني اضم عمل الCGI في الفيلم برغم قلة استخدامه الا انه كان موفقا ايضا.

التمثيل :- اللامع محمود حميده ادمع عيناي في بعض المشاهد و اضحكني كثيرا في البعض الاخر فكان اداؤه ممتازاً.. عمرو سعد و هو الممثل الذي تخطي دوره في حين ميسره ليقدم عملا جديرا بان يفخر به. هيفاء وهبي .. احترت في امرها .. هل هي ممثله جيده ام ان تجربة التمثيل هذه كانت خاطئه ؟ في رأيي هي ممثله جيده في 65 بالمائه من مشاهدها .. بعض المشاهد كانت متكلفه للغايه ولكن الغالبيه العظمي من مشاهدها فاجأتني باداءها الجيد .. كنت متخوفا من فشلها في اداء الدور من حيث اللهجه الخ ولكن سياق القصه حل هذه المشكله. محمد كريم .. لو كانت هذه الشخصية حقيقية لقتلته .. كرهت سالم كرهي لانفلونزا الطيور واري انه جسدها بطريقه جيده ايضا و لكن اعتقد انه اّن الاوان لكي يخرج من قالب الشر كيلا يجد انه لا يمكنه تجسيد غيره.

القصه والسيناريو :- اعيب عليهما في عدة اشياء اولها .. سذاجة البطل حتي و ان كان لابد من تسخير البطل ليكون بهذه السذاجه لكي يتماشي مع الخلفية السياسية للعمل كان لابد من جعله يتمرد و لو قليلا حتي يجد المشاهد السلوي في هذا فلا يحبط كلياً بالنهايه و ان كانت هي النهايه العقلانيه الوحيدة. اعتقد ان القصه عدلت قليلا لتناسب هيفاء وهبي من حيث اللهجه .. نزوحها من الصعيد و هي طفله في اعتقادي كانت حيله للتغلب علي حاجز اللهجه الصعيدية التي لن تستطع هيفاء ادءها بشكل متوسط حتي في اي وقت قريب. عدا هذا و ذلك اتت القصه جيده جدا سوداوية جدا كثيرة الاسقاطات.

كمشاهد .. لهواة الافلام الجادة هذا الفيلم يجب مشاهدته"" شكرا لكل من ساهم في خروج هذا الفيلم الي النور.