مصري بنكهة الـ3D

في المستقبل سيكتبون عن الفيل الأزرق أنه صاحب النقلة النوعية في السينما المصرية .

لأول مرة ستجد مشهد يفزعك كمشاهد Conjuring وآخر 3D كـالـ3D الخاص بـ Life of pie ممزوجا بعبقرية هشام نزيه الموسيقية وعمل أدبي مصري حقق نجاحا في أوساط الشباب ..

وبمجرد مشاهدتك للفيلم ستتأكد من أن المنتج كامل أبو علي لم يبخل .. حيث كان الـ3D بمستوى عالمي يليق بصاحبه Pierre Buffin الذي تكلف بالأعمال الخاصة بالمؤثرات البصرية لكل من Matrix و Dark Knight وغيرها ..

مروان حامد يجمع طاقمه بعناية ..

أحمد المرسي _مدير التصوير .. طريقة جديدة ورائعة في تناول الزواية ومسار الكاميرا وعدساتها .. تؤكد أن مروان حامد أطلق العنان لواحد من أهم مديري التصوير في المستقبل ..

أحمد مراد _سيناريو .. يجب ان نحييه فبالرغم من أنها أول تجاربه السينمائية الا انه قام بعمل جيد حتى ولو كان للاسف ليس في امتياز سيناريو "عمارة يعقوبيان" كمثال ..

هشام نزيه _موسيقى .. كواحد من أصحاب أروع اعمال الموسيقى التصويرية في تاريخ السينما يأتي نزيه باضافة مقطوعة جديدة في ألبومه .. كانت الموسيقى جيدة وان لم تكن في امتياز وروعة عمله السابق مع مروان حامد " ابراهيم الابيض " ..

أحمد حافظ _ مونتير .. والذي يعتبر الفيل الازرق الإثبات الافضل على الاطلاق وخلاصة خبراته بعد ان اثبت نفسه في "بدل فاقد" و "كلام على ورق"وغيرها من الاعمال .

ناهد نصر الله _ملابس .. بالرغم من قلة أعمالها وخبرتها الظئيلة في عالم السينما الا انها وكمروان حامد تثبت ان الموهبة هي العنصر الأهم .. في الفيل الأزرق ستجد تنوع وتفوق بشكل ملحوظ في تصميم الملابس وخصوصا في المشاهد الأكثر روعة كانت لتصميماتها تأثيرا قويا وجميلا بشكل فريد ..

كريم عبدالعزيز بشكل جديد .. مع الاحتفاظ بطريقته الفريدة التي تميزه . نيللي كريم لم تظهر أفضل ما لديها .. خصوصا بعد تفوقها الدرامي الملحوظ . محمد ممدوح أفضل القادمين .. ومستقبله السينمائي الرائع واضح بشدة .. خالد الصاوي لا يحتاج لتعليق ..

بينما كان التحدي الاكبر للمخرج الشاب مروان حامد كان في مواكبة أحداث الرواية .. خصوصا في المشاهد المعقدة والتي تتسم بطابع خيالي .. واعتقد ان السبب الرئيسي كان في مدة الفيلم .. الا ان المعالجات الجديدة لم تقيد الفيلم ..

الخلاصة .. انه وبعد "لي لي" و "عمارة يعقوبيان" و "ابراهيم الابيض" سيجعلك "الفيل الازرق" في انتظار مفاجآت لوحة مروان حامد الفنية القادمة ..