توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم 2015

حفل توزيع جوائز مهرجان جمعية الفيلم لعام 2015، والتي فاز بأغلب جوائزها فيلم (الفيل الأزرق).
  • المدة:
  • 14 فبراير 2015 - 14 فبراير 2015

صور

  [37 صورة]
المزيد

أخبار متعلقة

  [3 أخبار]
  • مهرجان جمعية الفيلم يعلن جوائز الدورة الـ42

    • 8 سنوات
  • أعلنت لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم السنوى (42) للسينما المصرية، برئاسة المخرج محمد راضي، جوائز الدورة الحالية التي تم انعقادها في الفترة من 30 يناير وحتى 6 فبراير بمركز الإبداع...اقرأ المزيد الفني بدار الأوبرا المصرية. وفاز الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة أحسن سيناريو عن فيلمه " قط وفار"، كما فاز بجائزة أحسن تصميم أفيش فيلم " باب الوداع" وأحسن ماكياج فيلم "خارج الخدمة"، وأحسن صوت علاء الكاشف عن فيلم "باب الوداع"، وجائزة أحسن ديكور أنسي أبو سيف عن فيلم " قدرات غير عادية" وأحسن موسيقى " راجح داود" عن فيلم "باب الوداع" وأحسن مونتاج هبة عثمان عن فيلم "خارج الخدمة"، وأحسن تصوير زكي عارف عن فيلم "باب الوداع". وذهبت جائزة العمل الأول فى الإخراج للمخرج تامر محسن عن فيلم "قط وفار"، وجائزة الإخراج للمخرج كريم حنفي عن فيلم "باب الوداع"، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة محمد عطية عن ديكور فيلم " أسوار القمر"، وفيلم " ولاد رزق"، وفاز بجائزة ممثل دور ثاني محمد ممدوح عن فيلم "ولاد رزق"، و نسرين أمين عن فيلم "ولاد رزق" كدور ثاني، بينما فاز بجائزة ممثل دور أول أحمد الفيشاوي عن فيلم "خارج الخدمة" وممثلة دور أول شيرين رضا عن "خارج الخدمة" وجائزة أحسن فيلم "باب الوداع"، ومُنح محمد عبد الحسيب شهادة تقدير عن فيلمي "أسوار القمر" و" الجيل الرابع"، ومنحت لجنة التحكيم جائزة تمثيل خاصة للطفلة مريم تامر عن فيلم "قدرات غير عادية"، وجائزة تمثيل خاصة للفنان القدير محمود حميدة. جدير بالذكر أن اختيارات الأفلام المشاركة جاء وفقا لاستفتاء عام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم للاختيار من بين الأفلام التي عُرضت تجاريًا بدور العرض عام 2015 وكان عددها 36 فيلمًا، والأعضاء هم هاني لاشين و سمير فرج و محمد عبد المعطي و حسن عطية و الأمير أباظة و ماجدة خير الله و ناصر عبد الرحمن وأشرف محمد و إبراهيم عبد المجيد وهشام لاشين.


  • مهرجان جميعة الفيلم يعلن 9 أفلام تتنافس على...

    • 8 سنوات
  • أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ42، عن الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة المقرر إنعقادها في الفترة من 30 يناير وحتى 6 فبراير بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا...اقرأ المزيد المصرية. والأفلام التي تم اختيارها هي " بتوقيت القاهرة" إخراج أمير رمسيس، و" أسوار القمر" إخراج طارق العريان، و" قط وفار" إخراج تامر محسن، و" خارج الخدمة" إخراج محمود كامل، و" وﻻد رزق" إخراج طارق العريان، و" سكر مُر" إخراج هاني خليفة، و" الجيل الرابع" إخراج أحمد نادر جلال، و" باب الوداع" إخراج كريم حنفي، و" قدرات غير عادية" إخراج داود عبدالسيد. وجاءت الاختيارات وفقا لاستفتاء عام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم للاختيار من بين الأفلام التي عُرضت تجاريًا بدور العرض عام 2015 وكان عددها 36 فيلمًا.


  • بالصور: ختام مهرجان جمعية الفيلم بحضور نجوم...

    • 9 سنوات
  • اُختتمت مساء أمس السبت فعاليات الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، والذى أقيم في الفترة من 31 يناير حتى 7 فبراير بمركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية، حيث تم توزيع...اقرأ المزيد الجوائز بحضور وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور. وحرص عدد من نجوم الفن على حضور فاعليات حفل الختام، وكان على رأسمهم الفنان القدير محمود ياسين، ضيف شرف المهرجان، والنجم خالد الصاوي و ياسمين رئيس وزوجها المخرج هادي الباجوري والمخرج محمد خان والكاتب وحيد حامد ونجله المخرج مروان حامد و مسعد فودة، نقيب السينمائيين، والمخرج عمرو سلامة والطفل أحمد داش والمؤلف أحمد مراد والمخرج المسرحي خالد جلال والمنتج محمد العدل والناقد علي أبو شادي والمخرج أحمد عواض. وأهدت إدارة المهرجان الدورة الـ41 لاسم سيدة الشاشة العربية الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة، كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة لاسم الفنان الراحل خالد صالح عن دوره فى فيلم " الجزيرة 2"، وتسلمها نجله أحمد خالد صالح. وكان لفيلم " الفيل الأزرق" خلال الحفل نصيب الأسد من الجوائز، حيث فاز بـ9 جوائز كأفضل فيلم وأفضل ممثل لـ كريم عبدالعزيز، والذي تغيب عن الحفل واستلم الجائزة نيابةً عنه والده المخرج محمد عبد العزيز، وأفضل ممثل دور ثان لـ خالد الصاوي، وأفضل ملابس لـ ناهد نصر الله، وأفضل ديكور لمحمد عطية وموسيقي تصويرية لـ هشام نزيه، وتصوير أحمد المرسي والإخراج مروان حامد والمؤثرات البصرية طارق مصطفى. وفاز فيلم " فتاة المصنع" بـ6 جوائز هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، والامتياز في الإخراج لـ محمد خان والسيناريو لـ وسام سليمان وأفضل ممثلة لـ ياسمين رئيس وأفضل ممثلة دور ثان لـ سلوي خطاب والمونتاج لـ دينا فاروق. وفاز فيلم " لامؤاخذة" بـ3 جوائز هي أفضل أفيش وجائزة خالد السرجاني وشهادتي تقدير للطفلين أحمد داش و معاذ نبيل، وفاز فيلم " الحرب العالمية الثالثة" بجائزة أفضل مكياج، وفاز فيلم " الخروج للنهار" بجائزتي العمل الأول للمخرجة هالة لطفي والصوت لـ عبدالرحمن محمود. وخلال الحفل تم تكريم الفنان القدير محمود ياسين عن أعماله المتميزة التي تعد علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية، وفي كلمته، قال د.محمود عبدالسميع، رئيس المهرجان، إنه كان من المقرر أن يكون النجم نور الشريف ضيف الشرف الدورة، لكنه رفض ذلك معتبرًا أن أكثر من يستحق هذا التكريم هو النجم محمود ياسين.




تعليقات