فؤاد الأدهمي (1935 - 2015) fouad adhami

السيرة الذاتية

فؤاد الأدهمي- مواليد 1935. - عضو نقابة الفنانين المحترفين في بيروت، عضو مجلس نقابة ممثلي المسرح في الشمال وعضو مؤسسة SACEM. - كتب للإذاعة برامج منها: أبيض وأسود، كان ياما كان وتحية الصباح، كما قدّم تمثيليات إذاعية منها: ذات صباح وخطة الشيطان. - ومن أعماله التلفزيونية: من وحي...اقرأ المزيد البادية، كان ياما كان والممثل الكبير والعصفورة وصفارة هاني والغلطة بألف. - أما أعماله السينمائية، فمنها: صقر العرب، موعد في بيروت، أبو سليم رسول الغرام، الفاتنة والمغامر، من بلا خطيئة.- ومن أعماله الأدبية: سأحبك أبداً، عشر قصص غرام، ورفقاً بقلبي. - قدّم في مهرجانات قلعة طرابلس: حكاياتنا والوثيقة وناطور وقصور وغيرها.- ومن أعماله المسرحية: كاميرا77، زهرة من دم، المتسولون الشرفاء، ومريض الوهم، وأسعد ع الهوا، وشكري والفرافير وغيرها.


صور

  [10 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج وممثل كاتب لبناني من مواليد 1935 - عضو نقابة الفنانين المحترفين في بيروت، عضو مجلس نقابة ممثلي المسرح في الشمال وعضو مؤسسة SACEM.

    كتب للإذاعة برامج منها: أبيض وأسود،...اقرأ المزيد كان ياما كان وتحية الصباح، كما قدّم تمثيليات إذاعية منها: ذات صباح وخطة الشيطان. من أعماله التلفزيونية: من وحي البادية، كان ياما كان والممثل الكبير والعصفورة وصفارة هاني والغلطة بألف. أما أعماله السينمائية ، فمنها: صقر العرب، موعد في بيروت، أبو سليم رسول الغرام، الفاتنة والمغامر، من بلا خطيئة. ومن أعماله الأدبية: سأحبك أبداً، عشر قصص غرام، ورفقاً بقلبي. قدّم في مهرجانات قلعة طرابلس: حكاياتنا والوثيقة وناطور وقصور وغيرها. ومن أعماله المسرحية: كاميرا 77، زهرة من دم، المتسولون الشرفاء، ومريض الوهم، وأسعد ع الهوا، وشكري والفرافير وغيرها. توفي 17 ابريل 2015 إثر تعرضه لذبحة قلبية في مستشفى الهيكلية في طرابلس.

  • فؤاد الأدهمي- مواليد 1935. - عضو نقابة الفنانين المحترفين في بيروت، عضو مجلس نقابة ممثلي المسرح في الشمال وعضو مؤسسة SACEM. - كتب للإذاعة برامج منها: أبيض وأسود، كان ياما كان وتحية...اقرأ المزيد الصباح، كما قدّم تمثيليات إذاعية منها: ذات صباح وخطة الشيطان. - ومن أعماله التلفزيونية: من وحي البادية، كان ياما كان والممثل الكبير والعصفورة وصفارة هاني والغلطة بألف. - أما أعماله السينمائية، فمنها: صقر العرب، موعد في بيروت، أبو سليم رسول الغرام، الفاتنة والمغامر، من بلا خطيئة.- ومن أعماله الأدبية: سأحبك أبداً، عشر قصص غرام، ورفقاً بقلبي. - قدّم في مهرجانات قلعة طرابلس: حكاياتنا والوثيقة وناطور وقصور وغيرها.- ومن أعماله المسرحية: كاميرا77، زهرة من دم، المتسولون الشرفاء، ومريض الوهم، وأسعد ع الهوا، وشكري والفرافير وغيرها.

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فؤاد عبد الودود الأدهمي



  • بلد الوفاة:
  • مستشفى الهيكلية في طرابلس.


مواضيع متعلقة


تعليقات