عزت العلايلي Ezzat El Alaily

السيرة الذاتية

ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته...اقرأ المزيد السينيمائية. تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج...اقرأ المزيد تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية. تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).

المزيد

هوامش:
  • من الرياضات المفضلة لدية الفروسية والجمباز والتنس، بجانب رياضة المشي
  • شارك الفنان عزت العلايلى فى 10 أفلام فى قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ : بين القصرين ١٩٦٤، قنديل أم هاشم ١٩٦٨، الأرض ١٩٧٠، الإختيار ١٩٧١، زائر الفجر ١٩٧٥، على من نطلق الرصاص ١٩٧٥، السقا مات ١٩٧٧، إسكندرية ليه؟ ١٩٧٩، أهل القمة ١٩٨١، الطوق والإسورة ١٩٨٦.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • عزت حسن العلايلي حسن


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات