نهاد بهجت Nihad Bahgat

السيرة الذاتية

نهاد مصطفى بهجت، ولد عام 1944م بالقاهرة، مهندس ديكور ومُنسق مناظر وفنان تشكيلي بارز، حصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة عين شمس عام 1965م، درس التصوير بالقسم الحر بمعهد ليوناردو دافنشي، ثم أتم دراسة ديكور المسرح بالجامعة الأمريكية عام 1971م، عمل في مجال تصميم وتنسيق مناظر...اقرأ المزيد وديكورات أكثر من 100 فيلما سينمائيا، أبرزها: شيء من الخوف، يوميات نائب في الأرياف، الحب الضائع، شيء في صدري، حمام الملاطيلي، الحفيد، إسكندرية ليه، قهوة المواردي. كما صمم للمسرح مناظر مسرحيات: شاهد مشافش حاجة، المهزلة، فوت علينا بكرة، الواد سيد الشغال، خشب الورد، علشان خاطر عيونك، مطلوب للتجنيد، نص أنا نص إنتي. وقد قام بإخراج ورسم وكتابة فكرة الفيلم التسجيلي (الرحلة) عن الفنان التشكيلي سيف وانلي. اشترك بهجت في العديد من المعارض الفردية والجماعية بأعماله التشكيلية، له العديد من المقالات المنشورة بمجلة السينما، وقد مثل مصر في الوفد الرسمي بفعاليات مهرجان قرطاج السينمائي عام 1974م، وكذلك مهرجان دول حوض البحر المتوسط في صقلية عام 1981م. حصل على أكثر من 50 جائزة في تصميم مناظر وديكورات الأعمال السينمائية والمسرحية، وذُكر اسمه كواحد من أهم السينمائيين في العالم العربي ضمن القاموس العالمي للسينما العربية الصادر في فرنسا عام 1979م، وكذلك القاموس العالمي للسينما Dictionnaire du Cinema (لاروس) La Rousse الصادر في فرنسا عام 1987م.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • نهاد مصطفى بهجت، ولد عام 1944م بالقاهرة، مهندس ديكور ومُنسق مناظر وفنان تشكيلي بارز، حصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة عين شمس عام 1965م، درس التصوير بالقسم الحر بمعهد...اقرأ المزيد ليوناردو دافنشي، ثم أتم دراسة ديكور المسرح بالجامعة الأمريكية عام 1971م، عمل في مجال تصميم وتنسيق مناظر وديكورات أكثر من 100 فيلما سينمائيا، أبرزها: شيء من الخوف، يوميات نائب في الأرياف، الحب الضائع، شيء في صدري، حمام الملاطيلي، الحفيد، إسكندرية ليه، قهوة المواردي. كما صمم للمسرح مناظر مسرحيات: شاهد مشافش حاجة، المهزلة، فوت علينا بكرة، الواد سيد الشغال، خشب الورد، علشان خاطر عيونك، مطلوب للتجنيد، نص أنا نص إنتي. وقد قام بإخراج ورسم وكتابة فكرة الفيلم التسجيلي (الرحلة) عن الفنان التشكيلي سيف وانلي. اشترك بهجت في العديد من المعارض الفردية والجماعية بأعماله التشكيلية، له العديد من المقالات المنشورة بمجلة السينما، وقد مثل مصر في الوفد الرسمي بفعاليات مهرجان قرطاج السينمائي عام 1974م، وكذلك مهرجان دول حوض البحر المتوسط في صقلية عام 1981م. حصل على أكثر من 50 جائزة في تصميم مناظر وديكورات الأعمال السينمائية والمسرحية، وذُكر اسمه كواحد من أهم السينمائيين في العالم العربي ضمن القاموس العالمي للسينما العربية الصادر في فرنسا عام 1979م، وكذلك القاموس العالمي للسينما Dictionnaire du Cinema (لاروس) La Rousse الصادر في فرنسا عام 1987م.

المزيد

هوامش:
  • حصل على أكثر من 50 جائزة، وتم تكريمه بالعديد من المحافل والمهرجانات أبرزها؛ المهرجان القومي للسينما، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والمركز الكاثوليكي المصري.
  • قدم قرابة 150 عملاً كمهندس ديكور ومنسق مناظر وإكسسوار على مدار 45 عام في الفترة من 1963-2008.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نهاد مصطفى بهجت




تعليقات