مفيد عاشور Mofid Ashour

السيرة الذاتية

ممثل ومخرج مسرحي مصري. ولد في 9 مايو عام 1966 بالقاهرة، وبدأ حياته الفنية في الثمانينات من خلال عدد من الأعمال مثل مسلسل (رحلة السيد أبو العلا البشري 1985) من بطولة الفنان الكبير (محمود مرسي)، (ليلة القبض على بكيزة وزغلول)في 1988. منذ الصغر كان يشارك بكل نشاط في الأعمال المسرحية...اقرأ المزيد التي كانت تعرض في المسرح المدرسي في المدرسة الابتدائية، تخرج في كلية الهندسة وبعدها درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه بشهادة بكالوريوس في التمثيل عام 1990. فترة التسعينات كانت من أكثر المراحل الفنية ازدهارًا في مسيرته حيث شارك فيها في عدد كبير من الأعمال وتنوعت أدواره بشكل كبير، وعام 2003 قدم دورًا هامًا في مسيرته عندما جسد دور الرئيس السابق (محمد أنور السادات) في مسلسل (إمام الدعاة) الذي يجسد حياة الشيخ الراحل (محمد الشعراوي). شارك (مفيد عاشور) حتى عام 2015 في أكثر من مائة عمل فني متنوع.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [29 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومخرج مسرحي مصري. ولد في 9 مايو عام 1966 بالقاهرة، وبدأ حياته الفنية في الثمانينات من خلال عدد من الأعمال مثل مسلسل (رحلة السيد أبو العلا البشري 1985) من بطولة الفنان الكبير...اقرأ المزيد (محمود مرسي)، (ليلة القبض على بكيزة وزغلول)في 1988. منذ الصغر كان يشارك بكل نشاط في الأعمال المسرحية التي كانت تعرض في المسرح المدرسي في المدرسة الابتدائية، تخرج في كلية الهندسة وبعدها درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه بشهادة بكالوريوس في التمثيل عام 1990. فترة التسعينات كانت من أكثر المراحل الفنية ازدهارًا في مسيرته حيث شارك فيها في عدد كبير من الأعمال وتنوعت أدواره بشكل كبير، وعام 2003 قدم دورًا هامًا في مسيرته عندما جسد دور الرئيس السابق (محمد أنور السادات) في مسلسل (إمام الدعاة) الذي يجسد حياة الشيخ الراحل (محمد الشعراوي). شارك (مفيد عاشور) حتى عام 2015 في أكثر من مائة عمل فني متنوع.

المزيد

هوامش:
  • عندما كان صغيراً كان يتم اختياره من بين زملائه ليقوم بأدوار الشخصيات الكبيرة في السن نظراً لملامح وجهه التي بدا عليها البلوغ منذ صغر سنه.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر

  • مدينة الميلاد:
  • Al Qahirah



تعليقات