حسن عبدالفتاح Hassan Abdulfattah

السيرة الذاتية

ممثل مصري، برز ككوميديان في أوائل الألفينات.

بدأ حياته الفنية بالغناء في حفلات مدرسته، وكان ينتوي احتراف الغناء وانضم إلى جمعية (أصدقاء محمد فوزي).

عام 1990 بدأ مشواره مع التمثيل عن طريق الفنان (محمد صبحي) والكاتب (لينين الرملي) حيث كانا يقومان بتكوين فرقة من...اقرأ المزيد الشباب بأسم (ستوديو 2000) وأعلن الفنان محمد صبحي عن فتح الباب أمام المواهب الجديدة للانضمام الى فرقته، وقام الفنان (حسن عبدالفتاح) بالتقديم في هذه الفرقه مارًا باختبارات فنية ونال القبول في الفرقة. وكان أول عمل تمثيلي له هو مسرحية (بالعربي الفصيح) مع (منى زكي) و(مصطفى شعبان) وآخرين كانوا جميعًا ممثلين مغمورين حينئذٍ، وفي فرقة (محمد صبحي) قابل الفنان (محمد سعد)_الذي لم يكمل في الفرقة_ للمرة الأولى. لفترة طويلة ظل يعمل في أدوار المساعدة لم يكن فيها وجهًا معروفًا يذكر منها دوره في فيلم (إضحك تطلع الصورة حلوة)، (التجربة الدنماركية)، (هاللو أمريكا)، مسرحية (الزعيم). وفي 2002 ظهر بشكل بارز في فيلم (اللي بالي بالك) مع الفنان (محمد سعد) في بداية لتعاون متكرر بينهما لمع فيها نجمه ككوميديان ونجم للأدوار الخفيفة، شارك منذ تلك الفترة في عدد كبير من الأدوار المساعدة وأصبح وجهًا مألوفًا في الكوميديا المصرية وزاد عدد مشاركاته حتى وصل في 2015 إلى ما يقرب من مائة مشاركة في أعمال متنوعة غلب فيها أداؤه الكوميدي على معظم أدواره.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، برز ككوميديان في أوائل الألفينات.

    بدأ حياته الفنية بالغناء في حفلات مدرسته، وكان ينتوي احتراف الغناء وانضم إلى جمعية (أصدقاء محمد فوزي).

    عام 1990 بدأ...اقرأ المزيد مشواره مع التمثيل عن طريق الفنان (محمد صبحي) والكاتب (لينين الرملي) حيث كانا يقومان بتكوين فرقة من الشباب بأسم (ستوديو 2000) وأعلن الفنان محمد صبحي عن فتح الباب أمام المواهب الجديدة للانضمام الى فرقته، وقام الفنان (حسن عبدالفتاح) بالتقديم في هذه الفرقه مارًا باختبارات فنية ونال القبول في الفرقة. وكان أول عمل تمثيلي له هو مسرحية (بالعربي الفصيح) مع (منى زكي) و(مصطفى شعبان) وآخرين كانوا جميعًا ممثلين مغمورين حينئذٍ، وفي فرقة (محمد صبحي) قابل الفنان (محمد سعد)_الذي لم يكمل في الفرقة_ للمرة الأولى. لفترة طويلة ظل يعمل في أدوار المساعدة لم يكن فيها وجهًا معروفًا يذكر منها دوره في فيلم (إضحك تطلع الصورة حلوة)، (التجربة الدنماركية)، (هاللو أمريكا)، مسرحية (الزعيم). وفي 2002 ظهر بشكل بارز في فيلم (اللي بالي بالك) مع الفنان (محمد سعد) في بداية لتعاون متكرر بينهما لمع فيها نجمه ككوميديان ونجم للأدوار الخفيفة، شارك منذ تلك الفترة في عدد كبير من الأدوار المساعدة وأصبح وجهًا مألوفًا في الكوميديا المصرية وزاد عدد مشاركاته حتى وصل في 2015 إلى ما يقرب من مائة مشاركة في أعمال متنوعة غلب فيها أداؤه الكوميدي على معظم أدواره.

المزيد

هوامش:
  • قال أن بدايته الحقيقية كانت بأفلام (اللي بالي بالك، بوشكاش، كتكوت) مع (محمد سعد) بالإضافة إلي (رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة وأمير البحار) مع (محمد هنيدي)، بجانب أفلام أخري مثل (إضحَك الصورة تطلع حلوة) و(حسن ومرقص).
  • كان عضوًا فى جمعية (أصدقاء محمد فوزي) و كان عضوًا اساسيًا فى كل المرات التى استضاف الراديو أو التليفزيون أفراد الجمعية في ذكرى الموسيقار الراحل (محمد فوزي).
المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات