سمر محمد Samar Mohammed

السيرة الذاتية

بدأت سمر التمثيل في مسقط رأسها مدينة الموصل عام 1968 وكانت اولى محطاتها في المسرح مع مسرحية [اوديب ملكا] اخراج شفاء العمري، الذي تعتبره سمر صاحب الفضل الاكبر في صقل موهبتها، وتشجيعها على دخول عالم الفن. أوائل سبعينات القرن العشرين انتقلت سمر الى بغداد، حيث بدأ مشوراها الفني...اقرأ المزيد الفعلي بادائها عشرات الادوار سواء في اعمال اذاعية وتلفزيونية أو في المسرح. شاركت الفنانة سمر في العديد من المهرجانات الفنية في دول عربية واجنبية كان اخرها مهرجان الجزائر الذي شاركت فيه بمسرحية [دائرة العشق البغدادية]. أخر نشاط مسرحي للفنانة سمر محمد كان دورها في مسرحية [حلم مسعود] اعداد واخراج الدكتورة عواطف نعيم. أما العمل التلفزيوني الاخير الذي شاركت فيه فكان مسلسل [أسد بابل] اخراج الفنان الشاب حسن الشاوي. وللفنانة مشاركات كثيرة في مسرح الطفل آخرها مسرحية [ورود وسر العنقود] التي عرضت ضمن مهرجان الطفل في بغداد، وحصلت على جائزة افضل ممثلة عن دورها في هذه المسرحية.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [203 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • بدأت سمر التمثيل في مسقط رأسها مدينة الموصل عام 1968 وكانت اولى محطاتها في المسرح مع مسرحية [اوديب ملكا] اخراج شفاء العمري، الذي تعتبره سمر صاحب الفضل الاكبر في صقل موهبتها،...اقرأ المزيد وتشجيعها على دخول عالم الفن. أوائل سبعينات القرن العشرين انتقلت سمر الى بغداد، حيث بدأ مشوراها الفني الفعلي بادائها عشرات الادوار سواء في اعمال اذاعية وتلفزيونية أو في المسرح. شاركت الفنانة سمر في العديد من المهرجانات الفنية في دول عربية واجنبية كان اخرها مهرجان الجزائر الذي شاركت فيه بمسرحية [دائرة العشق البغدادية]. أخر نشاط مسرحي للفنانة سمر محمد كان دورها في مسرحية [حلم مسعود] اعداد واخراج الدكتورة عواطف نعيم. أما العمل التلفزيوني الاخير الذي شاركت فيه فكان مسلسل [أسد بابل] اخراج الفنان الشاب حسن الشاوي. وللفنانة مشاركات كثيرة في مسرح الطفل آخرها مسرحية [ورود وسر العنقود] التي عرضت ضمن مهرجان الطفل في بغداد، وحصلت على جائزة افضل ممثلة عن دورها في هذه المسرحية.

المزيد

هوامش:
  • اعتلت خشبة المسرح للمرة الاولى عام 1969 في مسرحية "أوديب ملكا" لسوفوكليس وإخراج شيخ المخرجين في الموصل الفنان شفاء العمري الذي كان أُستاذها ومعلمها الاول لتتوالى بعد ذلك مشاركتها في المسرح الموصلي التي كان قسم منها يعرض في إطار مهرجان الربيع الذي يحضره عادة عدد لابأس به من مخرجي التلفزيون.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • العراق

  • مدينة الميلاد:
  • Ninawá



تعليقات