لطيفة Latifa

السيرة الذاتية

مطربة وممثلة تونسية. ظهرت من خلال برنامج المسابقات "نادى المواهب" على التلفزيون التونسى عام 1978. إنتقلت بعدها إلى القاهرة لتلتقى بالموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذى ساندها كثيرا فى بداياتها الفنية، وذلك بعد أن إقتنع بموهبتها الفنية الكبيرة وصوتها الطربى الاصيل، قدمت...اقرأ المزيد لطيفة مجموعة من الاغانى التى تعاملت فيها مع كبار الملحنين و الشعراء مثل سيد مكاوى، بليغ حمدى، عمار الشريعى، و الشاعر عبدالوهاب محمد. أصدرت لطيفة أول ألبوماتها عام 1985 بعنوان "عندك شك في ايه" توالت بعدها ألبوماتها التى ضمت مختلف الألوان الغنائية من طربى، ديسكو، تكنو، جاز وغيرها وقدمتها بعدة لهجات مختلفة منها المصرى، التونسى، الخليجى، الليبي الجزائري واللبنانى. كما غنت بالفرنسية والانجليزية. فى عام 2001 إختارها المخرج الراحل يوسف شاهين لتقوم ببطولة فيلمه الغنائى "سكوت حنصور"، وكان هذا الفيلم بمثابة الانطلاقة لدخولها إلى عالم التمثيل، فشاركت بعد ذلك بالمسرحية الغنائية "حكم الرعيان" للراحل الكبير منصور الرحبانى. وفي عام 2016 دخلت لطيفة لاول مرة عالم الدراما التليفزيونية بمسلسل "كلمة سر".

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطربة وممثلة تونسية. ظهرت من خلال برنامج المسابقات "نادى المواهب" على التلفزيون التونسى عام 1978. إنتقلت بعدها إلى القاهرة لتلتقى بالموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذى...اقرأ المزيد ساندها كثيرا فى بداياتها الفنية، وذلك بعد أن إقتنع بموهبتها الفنية الكبيرة وصوتها الطربى الاصيل، قدمت لطيفة مجموعة من الاغانى التى تعاملت فيها مع كبار الملحنين و الشعراء مثل سيد مكاوى، بليغ حمدى، عمار الشريعى، و الشاعر عبدالوهاب محمد. أصدرت لطيفة أول ألبوماتها عام 1985 بعنوان "عندك شك في ايه" توالت بعدها ألبوماتها التى ضمت مختلف الألوان الغنائية من طربى، ديسكو، تكنو، جاز وغيرها وقدمتها بعدة لهجات مختلفة منها المصرى، التونسى، الخليجى، الليبي الجزائري واللبنانى. كما غنت بالفرنسية والانجليزية. فى عام 2001 إختارها المخرج الراحل يوسف شاهين لتقوم ببطولة فيلمه الغنائى "سكوت حنصور"، وكان هذا الفيلم بمثابة الانطلاقة لدخولها إلى عالم التمثيل، فشاركت بعد ذلك بالمسرحية الغنائية "حكم الرعيان" للراحل الكبير منصور الرحبانى. وفي عام 2016 دخلت لطيفة لاول مرة عالم الدراما التليفزيونية بمسلسل "كلمة سر".

المزيد

هوامش:
  • نالت لطيفة العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية الطويلة منها جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون عام 1994، كما حصلت على جائزة "WORLD MUSIC AWARD" بـ لاس فيجاس عام 2004.
  • فى عام 2005 قامت لطيفة بتأسيس "مؤسسة لطيفة الخيرية"، وقد تخصصت هذه المؤسسة فى دعم أعمال الخير بالوطن العربي.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • لطيفة بنت عليه العرفاوي


  • بلد الميلاد:
  • تونس

  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات