هوامش: كلوديا كاردينالي - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [17 نص]

حضرت النجمة الإيطالية كلوديا كاردينالى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عام ١٩٧٦.


تفضل كلوديا كاردينال ان يدعوها الجميع بالأحرف الأولى لإسمها C C وهو إسم شهرتها فى العالم.


وقعت عقدا فى عام ١٩٥٧ يمنعها من قَص شعرها أو زيادة وزنها أو زواجها، وبسبب ذلك أخبرت الجميع أن ابنها الوليد باتريسيو(خارج إطار الزواج) هو شقيقها، ولم تكشف للطفل أنه إبنها حتى بلغ 19 عاما.


لها طفلان خارج إطار الزوجية، الأول "باتريسيو" أنجبته فى سن 17 من صديقها الفرنسى، وقد تولى رعايته زوجها فرانكو، والطفل الثانى "كلوديا" أنجبتها من صديقها الإيطالى باسكال سكتييرى الذى تعيش معه منذ عام ١٩٧٥ دون زواج.


تتحدث كلوديا كاردينال الفرنسية والإيطالية والإنجليزية والأسبانية والعربية (بسبب عملها فى تونس قبل إنشغالها بالفن).


على الرغم من كونها إحدى نجمات الجنس فى عصرها، إلا إنها لم تظهر عارية تماما أو حتى نصف عارية فى أى مشهد فى أفلامها.


تزوجت كلوديا كاردينال فى عام ١٩٦٦ من المنتج والكاتب Franco Cristaldi وإنفصلا فى عام ١٩٧٥ دون إنجاب، ولم تتزوج مرة ثانية.


تتخذ كلوديا كاردينال من باريس مقرا لها بسبب شعبيتها الطاغية فى فرنسا.


يبلغ طول كلوديا كاردينال 168m.


ظهرت كلوديا كاردينال على إكثر من 900 غلاف مجلة فى أكثر من 25 بلداً.


كلوديا كاردينال سفيرة لليونسكو للنوايا الحسنة دفاعا عن حقوق المرأة منذ عام ١٩٩٩.


كلوديا كاردينال صديقة حميمة لصاروخ الجنس الفرنسية Brigitte Bardot.


قال عنها المصور السينمائى الشهير كونراد هول " انها حلم أى مصور سينمائى فهى قطعة مثالية من الطبيعة، والكاميرا لا يمكنها أن تخطئ فى تصويرها.


قالت كلوديا كاردينال " لم أشعر مطلقا أننى بحاجة الى فضيحة أو إفشاء أسرارى، حتى أصبح ممثلة مشهورة، كما أننى لم أضطر لكشف جسدى مطلقا، فالغموض مهم جداً" وقالت "فى التمثيل، إذا لم تكن إنجليزيا فأنت أجنبى، وعليك لكى تنجح أن تكون مثيرا جنسيا، إنها قيمة مبتذلة إنجليزية قديمة" كما قالت " المخرج فيسكونتى كان يريدنى فى أفلامه سوداء الشعر، والمخرج فلينى كان يريدنى فى أفلامه شقراء الشعر، وقد كان شعرى طويلا، وكان علي أن أصبغ شعرى كلما إنتقلت من واحد الى الآخر، فقد كانوا مختلفين وأعتقد انهم كانوا يكرهون بعضهما.


ولدت في مدينة حلق الوادي في تونس العاصمة وسط عائلة إيطالية مهاجرة (ووالدتها أيضا ولدت في تونس لأسرة مهاجرة من صقلية) وظلت فيها 19 سنة قبل أن تتحصل على جائزة سفرة إلى إيطاليا بعد اختيارها أجمل إيطالية في تونس وقد درست في مدرسة الراهبات Saint-Joseph-de-l'Apparition بقرطاج ثم في في مدرسة بول كامبون (Paul Cambon School) التي تخرجت فيها على أمل أن تصبح معلمة


كانت لغاتها الأصلية هي: الفرنسية، واللهجة التونسية العربية، ولهجة صقلية التي تعلمتها من أهلها. ولم تتعلم الإيطالية حتى بدأ اختبارها بالفعل للتمثيل في الأفلام الإيطالية


ولدت كلوديا كاردينال لأب إيطالى يعمل بالسكك الحديدية الإيطالية، وأم ولدت في تونس لأسرة مهاجرة من صقلية، ونشأت كلوديا كاردينال تتحدث الفرنسية، ولم تتحدث الإيطالية إلا فى سن 18 عاما.