أحمد فرحات Ahmed Farahat

ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1950، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم فى أجازة) في عام 1958، وأتم دراسته الإبتدائية في عام 1961، وبعد دراسته الثانوية إلتحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في...اقرأ المزيد مجال الإتصالات، وعمل في الشركة العامة للإتصالات. إلتحق في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء). توقف عن التمثيل عقب نكسة 1967 وإنتقال إنتاج الأفلام إلى لبنان، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

المزيد

صور

  [22 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1950، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم فى أجازة) في...اقرأ المزيد عام 1958، وأتم دراسته الإبتدائية في عام 1961، وبعد دراسته الثانوية إلتحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الإتصالات، وعمل في الشركة العامة للإتصالات. إلتحق في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء). توقف عن التمثيل عقب نكسة 1967 وإنتقال إنتاج الأفلام إلى لبنان، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.
المزيد

هوامش:
  • شارك الفنان احمد فرحات طفلا بفيلم بين الأطلال ١٩٥٩ فى قائمة أفضل 100 فيلم بذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦.
  • عمل مهندسًا للإتصالات برئاسة الجمهورية في عهد الرئيس أنور السادات والرئيس حسني مبارك.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أحمد محمد أحمد فرحات




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل