وداد عرفي (1900 - 1969) Wedad Orfi

السيرة الذاتية

وداد عرفي، ممثل ومخرج من أصل تركي، مواليد 18 يوليو 1900. بدأ حياته الفنية في بلاده، ثم سافر إلى فرنسا، وقضى فيها عدة سنوات، وجاء إلى مصر ليشارك فى أنشطة مسرحية وسينمائية. عُرف وداد عرفي كاتب وممثل ومخرج، حيث أخرج أفلام (ليلى، تحت سماء مصر، ماسأة الحياة)، وفي عام 1933 عاد إلى...اقرأ المزيد بلاده ليستانف نشاطه هناك. توفى في عام 1969.


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • وداد عرفي، ممثل ومخرج من أصل تركي، مواليد 18 يوليو 1900. بدأ حياته الفنية في بلاده، ثم سافر إلى فرنسا، وقضى فيها عدة سنوات، وجاء إلى مصر ليشارك فى أنشطة مسرحية وسينمائية. عُرف...اقرأ المزيد وداد عرفي كاتب وممثل ومخرج، حيث أخرج أفلام (ليلى، تحت سماء مصر، ماسأة الحياة)، وفي عام 1933 عاد إلى بلاده ليستانف نشاطه هناك. توفى في عام 1969.

المزيد

هوامش:
  • اشترط خلال تعاقده مع الفنانة عزيزة أمير لكي يخرج فيلم لها بعنوان (نداء الله)، أن يخصص الدور الأرضي من فيلتها ﻹقامته وتقديم ثلاث وجبات من الطعام له باﻹضافة إلى ثلث الأرباح، ومع تباطؤه في الانتهاء من تصوير الفيلم، وطلباته الغريبة خلال التصوير، وقع خلاف كبير
  • ألف و أخرج عام 1929 فيلم "مأساة الحياة" الذي منع عرضه من قبل الرقابة، وكانت هذه هى المرة الأولى الذي تمنع فيه الرقابة المصرية فيلمًا من العرض.
المزيد






تعليقات