علي عبدالعال (1910 - 1975) Aly Abd El Al

ممثل مصري، ولد في 16 يونيو 1910، بدأ عمله الفني مع فرقة علي الكسار المسرحية ثم انتقل إلى السينما التي يبلغ رصيده فيها 53 عمل، بدأهم بفيلم (خفير الدرك) عام 1936 واختتم مسيرته بفيلم (شاطيء الحب) عام 1961، وكانت الانطلاقة الكبرى له في فيلم (نور الدين والبحارة الثلاثة) في عام 1944...اقرأ المزيد حيث كان اسمه مساويًا من حيث حجم البنط فى تترات الفيلم بجوار اسـم الفنان إسماعيل يس، وذلك بعد أسماء على الكسار وإبراهيم حمـودة وليلى فوزي، بينما جاء بعد اسمه ببنط أقل فى الحجـم كلا من الفنانة زوزو نبيل والفنان محمود المليجى، واعتمد في كوميديته على تركيبه الجسماني البدين و"إفيهاته" الساخرة. برغم تعدد أعماله الفنية إلا أنه ظل حتى وفاته بائعًا للسمك في محله الخاص لبيع السمك في عمارة استراند بباب اللوق بجوار مدرستي مدرسة الدواوين الإعدادية للبنين الكائنة فى شـــارع نوبار باشا. توفي في 18 نوفمبر عام 1975.

المزيد

صور

  [32 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، ولد في 16 يونيو 1910، بدأ عمله الفني مع فرقة علي الكسار المسرحية ثم انتقل إلى السينما التي يبلغ رصيده فيها 53 عمل، بدأهم بفيلم (خفير الدرك) عام 1936 واختتم مسيرته بفيلم...اقرأ المزيد (شاطيء الحب) عام 1961، وكانت الانطلاقة الكبرى له في فيلم (نور الدين والبحارة الثلاثة) في عام 1944 حيث كان اسمه مساويًا من حيث حجم البنط فى تترات الفيلم بجوار اسـم الفنان إسماعيل يس، وذلك بعد أسماء على الكسار وإبراهيم حمـودة وليلى فوزي، بينما جاء بعد اسمه ببنط أقل فى الحجـم كلا من الفنانة زوزو نبيل والفنان محمود المليجى، واعتمد في كوميديته على تركيبه الجسماني البدين و"إفيهاته" الساخرة. برغم تعدد أعماله الفنية إلا أنه ظل حتى وفاته بائعًا للسمك في محله الخاص لبيع السمك في عمارة استراند بباب اللوق بجوار مدرستي مدرسة الدواوين الإعدادية للبنين الكائنة فى شـــارع نوبار باشا. توفي في 18 نوفمبر عام 1975.
المزيد

هوامش:
  • تعاون مع الفنان علي الكسار في 8 أفلام، هى: (خفير الدرك، الساعة 7، عثمان وعلى، سلفني 3 جنيه، ألف ليلة وليلة، نور الدين والبحارة التلاتة، أخلاق للبيع، جزيرة الأحلام).
المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل