غسان سالم (1941 - 2010) Ghassan Salem

السيرة الذاتية

مهندس ديكور مصري، تخرج من كلية الفنون التطبيقية في عام 1965 من قسم التصميم الداخلي وبعد ذلك التحق بالعمل بالمؤسسة المصرية العامة للسينما والتليفزيون، ثم انتقل إلى العمل بمجال السينما كمهندس ديكور وبدأ العمل في التفيذ مع كبار مهندسي السينما، منهم الفنان الكبير عبد المنعم شكري...اقرأ المزيد وماهر عبد النور. وعمل كمصمم للديكور للعديد من الأفلام والمسلسلات والسهرات الدرامية وعمل مع كبار مخرجي مصر من الجيل الذهبي مثل حسام الدين مصطفي وحسن الامام و نيازي مصطفي، وبلغ رصيده السينمائي أكثر من 150 فيلم ما بين التصميم والتنفيذ وكذلك عدد من المسلسلات والسهرات الدرامية والمسرحيات. توفى في عام 2010 بعد صراع مع مرض السرطان.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [4 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مهندس ديكور مصري، تخرج من كلية الفنون التطبيقية في عام 1965 من قسم التصميم الداخلي وبعد ذلك التحق بالعمل بالمؤسسة المصرية العامة للسينما والتليفزيون، ثم انتقل إلى العمل بمجال...اقرأ المزيد السينما كمهندس ديكور وبدأ العمل في التفيذ مع كبار مهندسي السينما، منهم الفنان الكبير عبد المنعم شكري وماهر عبد النور. وعمل كمصمم للديكور للعديد من الأفلام والمسلسلات والسهرات الدرامية وعمل مع كبار مخرجي مصر من الجيل الذهبي مثل حسام الدين مصطفي وحسن الامام و نيازي مصطفي، وبلغ رصيده السينمائي أكثر من 150 فيلم ما بين التصميم والتنفيذ وكذلك عدد من المسلسلات والسهرات الدرامية والمسرحيات. توفى في عام 2010 بعد صراع مع مرض السرطان.

المزيد

هوامش:
  • تدرج المهندس غسان سالم في العديد من المناصب في شركة مصر للاستديوهات والنتاج السينمائي فقد تولي منصب مدير اكبر ستديوهات مصر والشرق الاوسط وهو ستدوا مصر وكذلك ستديو النحاس و قد وصل الي منصب رئيس قطاع ستديو جلال الذي خرج بعد هذا المنصب علي المعاش ثم قام ال
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • غسان أحمد سالم


  • تاريخ الوفاة:
  • 19 مايو 2010
    [مضاعفات سرطان الرئة]



تعليقات