نبيل علي ماهر Nabil Ali Maher

السيرة الذاتية

ولد الموسيقار نبيل علي ماهر بالقاهرة في 8 أغسطس 1954. اكتشف والده الدكتور علي ماهر موهبته الموسيقية فحرص على صقل الموهبة بالتعليم، بدأ نشاطه منذ سن مبكرة كهاوٍ في الفرق المدرسية، كون أول فرقة مع بعض الأصدقاء عام 1970 باسم (بلاس 5) و استمر حتى التحق بالكونسرفتوار بعد حصوله على...اقرأ المزيد بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة و لكنه لم يكمل دراسته بالكونسرفتوار. تنقل بين العديد من أفضل فرق الموسيقى الغربية منها (ليبيتي شاه) و (كاتس) ثم (4M). قدم العديد من الألحان المتميرة لمجموعة من أفضل الأفلام و المسلسلات والمسرحيات لنجوم الصف الاول. كما شارك في عديد من حلقات الفوازير التي اشتهر بها نيللي و شيريهان ثم نادين ثم فوازير أبيض و إسود لمحمد هنيدي و دينا و أشرف عبد الباقى و علاء ولي الدين. "


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد الموسيقار نبيل علي ماهر بالقاهرة في 8 أغسطس 1954. اكتشف والده الدكتور علي ماهر موهبته الموسيقية فحرص على صقل الموهبة بالتعليم، بدأ نشاطه منذ سن مبكرة كهاوٍ في الفرق المدرسية،...اقرأ المزيد كون أول فرقة مع بعض الأصدقاء عام 1970 باسم (بلاس 5) و استمر حتى التحق بالكونسرفتوار بعد حصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة و لكنه لم يكمل دراسته بالكونسرفتوار. تنقل بين العديد من أفضل فرق الموسيقى الغربية منها (ليبيتي شاه) و (كاتس) ثم (4M). قدم العديد من الألحان المتميرة لمجموعة من أفضل الأفلام و المسلسلات والمسرحيات لنجوم الصف الاول. كما شارك في عديد من حلقات الفوازير التي اشتهر بها نيللي و شيريهان ثم نادين ثم فوازير أبيض و إسود لمحمد هنيدي و دينا و أشرف عبد الباقى و علاء ولي الدين. "

المزيد

هوامش:
  • تزوج من أستاذ ورئيس قسم الإعلام بالجامعة الأمريكية وعضو فرقة 4M ميرفت أبو عوف شقيقة الفنان عزت وأبو عوف والفنانة مها أبو عوف، ولهما ابن هو أدهم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نبيل علي ماهر زيدان




تعليقات