شعبان عبدالرحيم Shaaban Abdel Rahim

السيرة الذاتية

مطرب شعبي وممثل مصري. ولد في منطقه العسال بالشرابية باسم (قاسم)، ولكنه اختار لنفسه اسم (شعبان) فيما بعد كاسم فني لأنه ولد في شهر (شعبان) الهجري. لم يتلق أي تعليم على الإطلاق وعمل مكوجيًا مع أبيه لفترة كبيرة، وكان يعمل ليلا فى الغناء فى الأفراح. تولاه المغني الشعبي (أنور العسكري)...اقرأ المزيد بالتدريب على الغناء على طريقة المطرب الشعبي (عبده الإسكندرانى)، وتعرف بعدها على الملحن الشعبي (وهبة الشاذلي) الذي عرّفه بالمنتج (سيد عبد اللطيف) الذي أصدر له أول ألبوماته الكاسيت (أحمد حلمي إتجوز عايدة) وقد حقق الألبوم قبولاً شعبيًا جيدًا بدون أن يشتهر (شعبان) نفسه. وبرغم أنه قدم ألبوم شعبي ثاني بعنوان (كدّاب يا خيشة) إلا أنه ظل مغمورًا لعدة سنوات، حتى جاء عام 2001 الذي قدم فيه أغنية شهيرة هي (أنا بكره إسرائيل) في أعقاب الانتفاضة الفلسطينية الثانية،والتي كانت سببا في شهرته وأثارت ردود فعل عالمية اشترك في البطولة لفيلمين هما (فلاح في الكونجرس) و(مواطن ومخبر وحرامي) للمخرج الكبير (داوود عبد السيد). كما شارك في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية منها: مسرحية (دو رى مى فاصوليا) مع الفنان الكبير (سمير غانم)، (سامحوني ماكنش قصدي)، وأيضًا كمقدم برامج للبرنامج الكوميدي بعنوان (هات من الأخر) على قناة (نايل كوميدي). في 2015 تلقى تهديدًا بالقتل من جماعة (داعش) الإرهابية إثر أغنيته (أمير المجرمين) التي أظهرت السخرية منهم والاعتراض على إرهابهم. وهو أرمل ولديه خمسة أولاد هم (عصام - حنان - خميس - عبدالرحيم - عدوية).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطرب شعبي وممثل مصري. ولد في منطقه العسال بالشرابية باسم (قاسم)، ولكنه اختار لنفسه اسم (شعبان) فيما بعد كاسم فني لأنه ولد في شهر (شعبان) الهجري. لم يتلق أي تعليم على الإطلاق وعمل...اقرأ المزيد مكوجيًا مع أبيه لفترة كبيرة، وكان يعمل ليلا فى الغناء فى الأفراح. تولاه المغني الشعبي (أنور العسكري) بالتدريب على الغناء على طريقة المطرب الشعبي (عبده الإسكندرانى)، وتعرف بعدها على الملحن الشعبي (وهبة الشاذلي) الذي عرّفه بالمنتج (سيد عبد اللطيف) الذي أصدر له أول ألبوماته الكاسيت (أحمد حلمي إتجوز عايدة) وقد حقق الألبوم قبولاً شعبيًا جيدًا بدون أن يشتهر (شعبان) نفسه. وبرغم أنه قدم ألبوم شعبي ثاني بعنوان (كدّاب يا خيشة) إلا أنه ظل مغمورًا لعدة سنوات، حتى جاء عام 2001 الذي قدم فيه أغنية شهيرة هي (أنا بكره إسرائيل) في أعقاب الانتفاضة الفلسطينية الثانية،والتي كانت سببا في شهرته وأثارت ردود فعل عالمية اشترك في البطولة لفيلمين هما (فلاح في الكونجرس) و(مواطن ومخبر وحرامي) للمخرج الكبير (داوود عبد السيد). كما شارك في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية منها: مسرحية (دو رى مى فاصوليا) مع الفنان الكبير (سمير غانم)، (سامحوني ماكنش قصدي)، وأيضًا كمقدم برامج للبرنامج الكوميدي بعنوان (هات من الأخر) على قناة (نايل كوميدي). في 2015 تلقى تهديدًا بالقتل من جماعة (داعش) الإرهابية إثر أغنيته (أمير المجرمين) التي أظهرت السخرية منهم والاعتراض على إرهابهم. وهو أرمل ولديه خمسة أولاد هم (عصام - حنان - خميس - عبدالرحيم - عدوية).

المزيد

هوامش:
  • اوقفت سلسلة محلات ماكدونالدز بث إعلان من غنائه بعد ضغوط من اللجنة الأمريكية اليهودية (AJC) والتي وصف متحدثها (كينيث باندلر) استمرار الإعلان على يد مغني أغنية (أنا بكره إسرائيل) بأنه مثير للغضب وأن المغني "داعية معروف للكراهية".
  • تعامل (شعبان عبد الرحيم) في معظم كلمات أغانيه مع الشاعر الغنائي (إسلام خليل).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • قاسم


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات