حسين عفيفي Hussein Afifi

السيرة الذاتية

أحد أهم من عملوا في مجال المونتاج بتاريخ السينما المصرية، مر من بين يديه نحو 250 فيلما، من أبرزها "الرسالة" للمخرج مصطفى العقاد، فضلا عن العمل مع أهم المخرجين المصريين من بينهم "صلاح أبوسيف"، "حسن الإمام"، "حلمي رفلة"، "سعيد...اقرأ المزيدإمام"، "حلمي رفلة"، "سعيد مرزوق"، "علي عبدالخالق".قضى"عفيفي" إحدى عشر عامًا مجاورًا لـ "الشيخ" كتفا لكتف في غرفة المونتاج. ثم اختار بعد ذلك شق طريقه وحيدًا، لكي يفسح مساحة أكبر لموهبته في الظهور منفردة "أول فيلم ليا لوحدي كان سنة 1958 مع المخرج حسن رضا، من بطولة كمال الشناوي". أثناء تلك التجربة ولقيامه بدور مونتير الفيلم لأول مرة؛ لم يغادره القلق لشهورٍ عِدة. لكنه تغلب على ذلك القلق بالجهد الشاق لساعاتٍ طويلة "كنت عايز أظهر بأفضل صورة ممكنة" وقد كان، لتبدأ مسيرته الحافلة بالإنجازات وعلى رأسها الفيلم العالمي "الرسالة" عن قصة ظهور الإسلام في مكة.

المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • أحد أهم من عملوا في مجال المونتاج بتاريخ السينما المصرية، مر من بين يديه نحو 250 فيلما، من أبرزها "الرسالة" للمخرج مصطفى العقاد، فضلا عن العمل مع أهم المخرجين المصريين من...اقرأ المزيدين من بينهم "صلاح أبوسيف"، "حسن الإمام"، "حلمي رفلة"، "سعيد مرزوق"، "علي عبدالخالق".قضى"عفيفي" إحدى عشر عامًا مجاورًا لـ "الشيخ" كتفا لكتف في غرفة المونتاج. ثم اختار بعد ذلك شق طريقه وحيدًا، لكي يفسح مساحة أكبر لموهبته في الظهور منفردة "أول فيلم ليا لوحدي كان سنة 1958 مع المخرج حسن رضا، من بطولة كمال الشناوي". أثناء تلك التجربة ولقيامه بدور مونتير الفيلم لأول مرة؛ لم يغادره القلق لشهورٍ عِدة. لكنه تغلب على ذلك القلق بالجهد الشاق لساعاتٍ طويلة "كنت عايز أظهر بأفضل صورة ممكنة" وقد كان، لتبدأ مسيرته الحافلة بالإنجازات وعلى رأسها الفيلم العالمي "الرسالة" عن قصة ظهور الإسلام في مكة.

المزيد

هوامش:
  • تم تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته رقم 67، فبراير 2019، على مُجمل أعماله، ومشواره الطويل بالسينما المصرية.
المزيد


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات