عمر وصفى

السيرة الذاتية

ممثل مسرحي ومخرج سينمائي ومطرب، كان أحد أهم ممثلي فرقة القباني في عهدها الأخير. نشأ في بيئة دينية، وأنشد العديد من الأناشيد ذات الطابع الديني. ألف فرقة مسرحية عمل بها على مسرح منيرفا عام 1917، ثم كون فرقة أخرى عام1927.

كون أيضا فرقة ثالثة بالإشتراك مع عبد الرحمن رشدي عام...اقرأ المزيد 1920 وفرقه رابعه بالإشتراك مع الشيخ سيد درويش عام 1921. عمل كممثل أساسي وكمدير فني لفرق مسرحية عديدة مثل: "فرقة سلامة حجازي" و"جورج أبيض" و"عكاشه" و"أمين صدقي" و"الفرقة القومية المصرية". مثل أدوارا عديدة لمجموعة مسرحيات منها: "لص بغداد" و"حسان بك" و"على بابا" و"الباروكة". أخرج للمسرح الكثير من الأعمال مثل: "سر المنتحرة" و"العواطف". كان له تجارب سينمائية إخراجية لعدة أفلام نذكر منها: "بنت النيل" و"عزيزة أمير".


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مسرحي ومخرج سينمائي ومطرب، كان أحد أهم ممثلي فرقة القباني في عهدها الأخير. نشأ في بيئة دينية، وأنشد العديد من الأناشيد ذات الطابع الديني. ألف فرقة مسرحية عمل بها على مسرح...اقرأ المزيد منيرفا عام 1917، ثم كون فرقة أخرى عام1927. كون أيضا فرقة ثالثة بالإشتراك مع عبد الرحمن رشدي عام 1920 وفرقه رابعه بالإشتراك مع الشيخ سيد درويش عام 1921. عمل كممثل أساسي وكمدير فني لفرق مسرحية عديدة مثل: "فرقة سلامة حجازي" و"جورج أبيض" و"عكاشه" و"أمين صدقي" و"الفرقة القومية المصرية". مثل أدوارا عديدة لمجموعة مسرحيات منها: "لص بغداد" و"حسان بك" و"على بابا" و"الباروكة". أخرج للمسرح الكثير من الأعمال مثل: "سر المنتحرة" و"العواطف". كان له تجارب سينمائية إخراجية لعدة أفلام نذكر منها: "بنت النيل" و"عزيزة أمير".

المزيد




مواضيع متعلقة


تعليقات