زيزي البدراوي (1944 - 2014) Zizi El Badrawi

ممثلة مصرية. قدمها للسينما المخرج عز الدين ذو الفقار في دور صغير في فيلم (بورسعيد) عام 1957، لكن الاكتشاف الحقيقي جاء على يد المخرج حسن اﻹمام الذي اختار لها اسمها الفني (زيزي البدراوي) الذي عرفت به بعد ذلك طوال مسيرتها الفنية. اشتهرت بالعديد من الأدوار الرومانسية التي قدمتها في...اقرأ المزيد السينما خلال ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ومنها (السبع بنات، البنات والصيف، حبي في القاهرة، 24 ساعة حب). ابتعدت عن الفن لسنوات طويلة، ثم عادت مرة أخرى في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، ولكن هذه المرة إلى التلفزيون حيث قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية منذ ذلك الوقت وحتى رحيلها، ومن أهم هذه المسلسلات (ليالي الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلواني)، ولم تعمل خلال هذه الفترة في السينما إلا مرات معدودة كان أخرها في فيلم (على جنب يا أسطى). توفيت بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الرئة.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية. قدمها للسينما المخرج عز الدين ذو الفقار في دور صغير في فيلم (بورسعيد) عام 1957، لكن الاكتشاف الحقيقي جاء على يد المخرج حسن اﻹمام الذي اختار لها اسمها الفني (زيزي...اقرأ المزيد البدراوي) الذي عرفت به بعد ذلك طوال مسيرتها الفنية. اشتهرت بالعديد من الأدوار الرومانسية التي قدمتها في السينما خلال ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ومنها (السبع بنات، البنات والصيف، حبي في القاهرة، 24 ساعة حب). ابتعدت عن الفن لسنوات طويلة، ثم عادت مرة أخرى في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، ولكن هذه المرة إلى التلفزيون حيث قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية منذ ذلك الوقت وحتى رحيلها، ومن أهم هذه المسلسلات (ليالي الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلواني)، ولم تعمل خلال هذه الفترة في السينما إلا مرات معدودة كان أخرها في فيلم (على جنب يا أسطى). توفيت بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الرئة.
المزيد

هوامش:
  • كان أول ظهور لها في فيلم (أربع بنات وضابط) وهي بعمر 10 سنوات، حيث ظهرت وهي تمسك بآلة الإيقاع (الدف) وراء الطفلة لبلبة وهي تغني في الملجأ.
  • هي خالة المخرج هادي الباجوري، وقد عملت معه في فيلم (واحد صحيح) عام 2011.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فدوى جميل عبد الله البيطار



  • بلد الوفاة:
  • مستشفى بدران الدقي


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل