منسى فهمي (1890 - 1955) Menassa Fahmy

ممثل مصري، ولد في عام 1890 في قرية بني العديات التابعة لمحافظة أسيوط. عمل منسي في سلك القضاء على مدار ست سنوات حتى عام 1911 كموظف في المحاكم المختلطة، ثم تعرف على الفنان نجيب الريحاني الذي أقنعه بالعمل معه في المسرح. عمل كذلك في مسارح علي الكسار وفاطمة رشدي. دخل منسي عالم...اقرأ المزيد السينما منذ الثلاثينيات، وبلغ رصيده من الأفلام أكثر من 50 فيلمًا، منها: (فاعل خير، قلبي دليلي، الشيخ حسن، وداد). توفي في عام 1955 عن عمر يناهز 65 عامًا.

المزيد

صور

  [26 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، ولد في عام 1890 في قرية بني العديات التابعة لمحافظة أسيوط. عمل منسي في سلك القضاء على مدار ست سنوات حتى عام 1911 كموظف في المحاكم المختلطة، ثم تعرف على الفنان نجيب...اقرأ المزيد الريحاني الذي أقنعه بالعمل معه في المسرح. عمل كذلك في مسارح علي الكسار وفاطمة رشدي. دخل منسي عالم السينما منذ الثلاثينيات، وبلغ رصيده من الأفلام أكثر من 50 فيلمًا، منها: (فاعل خير، قلبي دليلي، الشيخ حسن، وداد). توفي في عام 1955 عن عمر يناهز 65 عامًا.
المزيد

هوامش:
  • كادت وزارة الارشاد القومي بعد ثورة يوليو 1952 أن تقوم بحذف مشهد يشارك فيه منسي فهمي في فيلم (قلبي دليلي) لولا رفض أنور السادات الذي كان يشغل وقتئذ منصب رئيس تحرير جريدة الجمهورية.
  • هو والد الفنان إسكندر منسى.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • منسى أبيسخارون فهمي





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل