فؤاد راتب (الخواجة بيجو) (1930 - 1986) Fouad Rateb

ممثل مصري، اسمه بالكامل (محمد فؤاد أمين راتب)، من مواليد مدينة الزقازيق، دخل الإذاعة على يد الإذاعى حسين فياض ثم فتح له الباب أكثر محمد محمود شعبان (بابا شارو) حينما كان طفل لم يتجاوز السابعة. ثم جاءت الانطلاقة الحقيقية في عام 1952 من خلال برنامج (ساعة لقلبك) الذى كان يبث كل...اقرأ المزيد ثلاثاء ويعاد الجمعة، كما ظهر في أفلام (عروسة المولد، غرام المليونير، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، ملك البترول). تخرج من كلية التجارة في عام 1949، والتحق بوظيفة فى إتحاد الصناعات وتدرج حتى أصبح مديرًا إداريًا للعلاقات العامة. وحصل على عدة درجات علميةفي الدراسات العليا في التخطيط والإحصاء فى العلاقات العامة مما سهل له العمل بالهيئة الآسيوية الافريقية للشئون الاقتصادية. سافر إلى الكويت في عام 1968 بناء على طلب شركة الأسمدة الكويتية وتولى تنظيم العلاقات العامه حتى عام 1972 حيث انتهت إعارته فالتحق بالعمل فى التليفزيون الكويتي كعضو ومقرر فى جميع اللجان والاجتماعات التى يعقدها التليفزيون. أصيب عام ١٩٧٥ بشلل نصفي وظل التليفزيون الكويتي متمسكا به يقوم بإعداد البرامج لمدة 3 سنوات وعاد الى مصر عام 1978. توفى في عام 1986 إثر إصابته بأزمة قلبية.

المزيد

صور

  [19 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، اسمه بالكامل (محمد فؤاد أمين راتب)، من مواليد مدينة الزقازيق، دخل الإذاعة على يد الإذاعى حسين فياض ثم فتح له الباب أكثر محمد محمود شعبان (بابا شارو) حينما كان طفل لم...اقرأ المزيد يتجاوز السابعة. ثم جاءت الانطلاقة الحقيقية في عام 1952 من خلال برنامج (ساعة لقلبك) الذى كان يبث كل ثلاثاء ويعاد الجمعة، كما ظهر في أفلام (عروسة المولد، غرام المليونير، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، ملك البترول). تخرج من كلية التجارة في عام 1949، والتحق بوظيفة فى إتحاد الصناعات وتدرج حتى أصبح مديرًا إداريًا للعلاقات العامة. وحصل على عدة درجات علميةفي الدراسات العليا في التخطيط والإحصاء فى العلاقات العامة مما سهل له العمل بالهيئة الآسيوية الافريقية للشئون الاقتصادية. سافر إلى الكويت في عام 1968 بناء على طلب شركة الأسمدة الكويتية وتولى تنظيم العلاقات العامه حتى عام 1972 حيث انتهت إعارته فالتحق بالعمل فى التليفزيون الكويتي كعضو ومقرر فى جميع اللجان والاجتماعات التى يعقدها التليفزيون. أصيب عام ١٩٧٥ بشلل نصفي وظل التليفزيون الكويتي متمسكا به يقوم بإعداد البرامج لمدة 3 سنوات وعاد الى مصر عام 1978. توفى في عام 1986 إثر إصابته بأزمة قلبية.
المزيد

هوامش:
  • كان من مشجعي النادي الأهلي.
  • لم تكن كلية التجارة هى اختياره الأول، فبعد التحاقه بكلية العلوم، وجد أن فريق التمثيل بها قد اكتمل عدده، فبحث عن كلية أخرى بها فريق تمثيل، وجاء اختياره على كلية التجارة.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • محمد فؤاد أمين راتب





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل