هوامش: علي حسنين - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [9 نصوص]

نعاه الفنانان (عمرو دياب) و(أشرف عبدالباقي) علي صفحتيهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شاركاه من قبل في فيلم (آيس كريم في جليم).


قال أنه أثناء تصوير فيلم (آيس كريم في جليم) كان قريباُ من (حسين الإمام)، والفنان (عمرو دياب)، وكانا يستشيرانه في أعمالهما الفنية وأغانيهما، لكن بعد الفيلم انتهت هذه العلاقة.


وصف نفسه بأنه لا يخرج كثيرًا ويعرف عنه حبه للجلوس في المنزل، وأن علاقاته محدودة بالعاملين في الوسط الفني وغالبا ما تنتهي بعد تصوير أي عمل.


قال أنه يقبل الأدوار التي تحرك ذهنه فقط ، وانه كان كثيرًا ما رفض أعمالًا فنية رغم حاجته الشديدة إلى المال لأنها بدون قيمة فنية.


"الست فوق راسي والست في حياتي تبدأ بأمي وتنتهي بأمي" عن رأيه في المرأة، وقال أيضًا أن والدته لها دور كبير في حياته، موضحا أن حب الناس له كان بسبب دعائها له ( ربنا يحبب فيك خلقه).


دوره الأشهر (زرياب) في فيلم (آيس كريم في جليم) كان مرشحًا له اولًا الفنان (فريد شوقي) ولكنه لم يستطع أداء الدور لمرضه فذهب الدور لـ(علي حسنين).


هواياته بجانب التمثيل هي القراءة، ومشاهدة الأفلام الأمريكية والإيطالية.


في آخر حوار تليفزيوني له عام 2014 قال: (أنا لم أكتشف بعد، لسه (علي حسنين) عنده الكثير، أنا بطلب من الجمهور والمشاهدين الدعاء لي حتى يرشحني المنتجين والمخرجين في أعمال فنية جديدة).


كشف (علي حسنين) سرًا خاصًا به، وهو أنه عندما يعرض عليه سيناريو أي عمل فني، يقرأه مرتين، ثم يحلم به ليلًا، وتتكشف له تفاصيل الشخصية وطبيعتها وأدائها وملابسها في الحلم، وعندما يستيقظ يقوم بتنفيذ كل ما حلم به.