رندة (1942 - 1989) Randa

السيرة الذاتية

ممثلة ومطربة لبنانية، اشتهرت في الستينيات من القرن العشرين. كانت بدايتها مع دريد لحام في فيلم (أنا عنتر) عام 1966، والذي غنت فيه العديد من الأغنيات منها (طير يا مكتوب)، لتشارك بعدها في العديد من الأعمال منها (همسة الشيطان، الطريد، عصابة المهربين). من أشهر أغانيها (النحل يا هو)....اقرأ المزيد اعتزلت في السبعينيات، واختفت تمامًا عن الساحة الفنية.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [39 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومطربة لبنانية هي لويس نفاع (مواليد 1942) بدأت الغناء في السابعة من عمرها، واشتهرت في المرابع الليلية باسم "مهديكار" منتصف الخمسينيات، انضمت إلى كورس إذاعة "الشرق الأدنى" حيث...اقرأ المزيد تعرفت إلى الأخوين رحباني اللذين أطلقا عليها إسم "رنده" ومنحاها أشهر أغنيتين لها "شرف هنا" و "النحلة يا هوه"، في العام 1957 انتخبت رنده "ملكة الجاذبية" في حفل جمالي أقيم في بكفيا، وفي العام نفسه قدمها الرحابنة في حفل غنائي خاص أقيم في فندق سان جورج على شرف شاه إيران محمد رضا بهلوي خلال زيارة رسمية كان يقوم بها إلى لبنان. من الإذاعة والملاهي الليلية انتقلت رنده إلى التلفزيون في بداية رواجه، وقد ساعدها جمالها الأخاذ ذو الملامح البريئة في أن تتحول إلى نجمة شهيرة بمقاييس الصورة والصوت مثلت رندة في عدة تمثيليات تلفزيونية وأفلام سينمائية، أشهرها فيلم "عاصفة على البتراء" (1968)، وهو إنتاج لبناني - أردني - إيراني - إيطالي مشترك، من إخراج الأردني فاروق عجرمة، إلى أن اعتزلت الفن في العام 1969 بعد زواجها من أحد أشهر صاغة لبنان، وانتقالها للعيش معه في سويسرا.بصعودها السريع وغيابها المفاجئ تجسد رنده روح العقد السادس، وأحد رموزه الفنية الشعبية توفيت 25 مارس عام 1989

  • ممثلة ومطربة لبنانية، اشتهرت في الستينيات من القرن العشرين. كانت بدايتها مع دريد لحام في فيلم (أنا عنتر) عام 1966، والذي غنت فيه العديد من الأغنيات منها (طير يا مكتوب)، لتشارك...اقرأ المزيد بعدها في العديد من الأعمال منها (همسة الشيطان، الطريد، عصابة المهربين). من أشهر أغانيها (النحل يا هو). اعتزلت في السبعينيات، واختفت تمامًا عن الساحة الفنية.

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • لوريس مزهر


  • بلد الميلاد:
  • لبنان




تعليقات