ناهد صبري (1925 - 1987) Nahed Sabry

ممثلة وراقصة مصرية، ولدت في قرية قريبة من مدينة طنطا، وتوجهت مع شقيقتها الكبرى إلى القاهرة من أجل السعى للعمل في المجال الفني. لمعت فى الستينيات من القرن العشرين، حيث إكتشفها حسين فوزى ثم درست الباليه على يدي نيللي مظلوم، شاركت في العديد من الأفلام منها (تفاحة آدم، آه من حواء،...اقرأ المزيد النشال). سافرت بعد ذلك للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأقامت مدرسة للرقص قبل أن تعود إلى مصر وترتدي الحجاب في أواخر الثمانينات وتعتزل الفن بشكل تام.

المزيد

صور

  [5 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة وراقصة مصرية، ولدت في قرية قريبة من مدينة طنطا، وتوجهت مع شقيقتها الكبرى إلى القاهرة من أجل السعى للعمل في المجال الفني. لمعت فى الستينيات من القرن العشرين، حيث إكتشفها حسين...اقرأ المزيد فوزى ثم درست الباليه على يدي نيللي مظلوم، شاركت في العديد من الأفلام منها (تفاحة آدم، آه من حواء، النشال). سافرت بعد ذلك للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأقامت مدرسة للرقص قبل أن تعود إلى مصر وترتدي الحجاب في أواخر الثمانينات وتعتزل الفن بشكل تام.
  • ممثلة وراقصة مصرية، ولدت في 28 ديسمبر 1925، في قرية صغيرة تقع على بعد كيلو مترات قليلة من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وتزوجت مرتين في حياتها اكتشفها حسين فوزى، ثم درست الباليه على...اقرأ المزيد يدي نيللي مظلوم، وسافرت بعد ذلك للإقامة في الولايات المتحدة، حيث أقامت مدرسة للرقص قبل أن تعود إلى مصر وترتدي الحجاب في أواخر الثمانينيات. حاربت من أجل دخول عالم الفن، فهربت إلى مصر مع شقيقتها وواجهن العديد من الصعوبات، اكتشفها المخرج حسين فوزي، ولمعت في فترة الستينات من القرن العشرين. انبهرت برقص تحية كاريوكا وسامية جمال راقصات زمن الفن الجميل، فحاولت حفظ رقصاتهم وتقليدهن بعد عودتها للمنزل وأداء نفس الحركات، أمام شقيقتها وابنة عمها فانبهروا بأدائها لم يقتصر عملها كراقصة فقط، ولكنها سعت للدخول عالم السينما وقدمت العديد من الأفلام مثل "يوم للحساب" مع عماد حمدي وسميحة أيوب، للمخرج عبد الرحمن شريف، وفيلم "نار الشوق" مع رشدي أباظة فقدمت رقصة مع سهير زكي وفيلم "تفاحة أدم" للفنان يحيى شاهين وصلاح منصور. رحلت في 10 اكتوبر عام 1987 "
المزيد

هوامش:
  • اعتزلت الفن في عام 1987 بعد أدائها فريضة الحج.
المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل