يسري مصطفى (1946 - 2015) Yousri Mostafa

ممثل مصري، بدأ مشواره مع عالم الفن نهاية فترة السبعينات. تميز كممثل مساعد في العديد من المسلسلات المصرية، ويعد دوره في المسلسل الشهير (ليالي الحلمية) هو أكثر الأدوار المعروفة له. قدم العديد من الاعمال الدرامية الناجحة التي لاقت إستحسان الجمهور المصري و العربي مثل (عيلة الدوغري)،...اقرأ المزيد (ضمير أبلة حكمت) و(زيزينيا). بنهاية حياته لاقى عددًا أقل من الأدوار حتى اختفى بشكل ملحوظ من الساحة الفنية. عانى أيضًا بنهاية حياته من الفشل الكلوي، وهو الأمر الذي جعله ينفق عليه مبالغ كبيرة وبعد عملية زرع كلى غير ناجحة بمستشفى الهلال الأحمر، تدهورت حالته وتوفي يوم الجمعة 16 يناير 2015.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، بدأ مشواره مع عالم الفن نهاية فترة السبعينات. تميز كممثل مساعد في العديد من المسلسلات المصرية، ويعد دوره في المسلسل الشهير (ليالي الحلمية) هو أكثر الأدوار المعروفة له....اقرأ المزيد قدم العديد من الاعمال الدرامية الناجحة التي لاقت إستحسان الجمهور المصري و العربي مثل (عيلة الدوغري)، (ضمير أبلة حكمت) و(زيزينيا). بنهاية حياته لاقى عددًا أقل من الأدوار حتى اختفى بشكل ملحوظ من الساحة الفنية. عانى أيضًا بنهاية حياته من الفشل الكلوي، وهو الأمر الذي جعله ينفق عليه مبالغ كبيرة وبعد عملية زرع كلى غير ناجحة بمستشفى الهلال الأحمر، تدهورت حالته وتوفي يوم الجمعة 16 يناير 2015.
المزيد

هوامش:
  • استنكر في أحد حواراته الصحفية تكرار الألفاظ الخارجة في العديد من المسلسلات وذكر أن الفن يجب أن ينقى ذلك الواقع ويقدمه ولا ينقله، فالدراما تدخل للمشاهد البيت ويجب أن تكون نظيفة بعيدة عن الألفاظ الخارجة والإيحاءات الجنسية والإباحية.
المزيد



  • تاريخ الوفاة:
  • 16 يناير 2015
    [مضاعفات الفشل الكلوي]

  • بلد الوفاة:
  • مستشفى الهرم العمرانية الجيزة مصر


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل