أمين صدقي ( - 1944) Amin Sedqey

السيرة الذاتية

أمين صدقي، مؤلف وكاتب مصري، ولد أمين صدقي في عام 1890، من أب مصري مسلم وأم فرنسية. قدم للمسرح المصري ما يزيد علي 300 مسرحية، ويعتبر أمين صدقي أشهر من كتب المسرحية الفكاهية الشعبية من خلال شخصية "كشكش بيه". كما قدم أشهر الأوبرات مثل (كارمن) و( لاترافيتا) و(بحيرة البجع) و(كسارة...اقرأ المزيد البندق) في شكل مسرحيات ريفية وشعبية ورقصت فيها بديعة مصابني. كذلك قدم الكوميديا الاستعراضية الغنائية "حمار وحلاوة" التي ألفها عام 1918 وحققت نجاحا أسطوريا، كما قدم أيضا "إمبراطورية زفتا" و كذلك مسرحية "ناظر المدرسة الزراعية" عام 1924. شارك أمين صدقي في تمثيل فيلم "الخالة الأمريكانية" في عام 1920مع علي الكسار و الفريد حداد والممثلة الأجنبية كلود ريكانو. توفي في 15 يوليو 1944.


مشاهدة اونلاين


المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • أمين صدقي، مؤلف وكاتب مصري، ولد أمين صدقي في عام 1890، من أب مصري مسلم وأم فرنسية. قدم للمسرح المصري ما يزيد علي 300 مسرحية، ويعتبر أمين صدقي أشهر من كتب المسرحية الفكاهية الشعبية...اقرأ المزيد من خلال شخصية "كشكش بيه". كما قدم أشهر الأوبرات مثل (كارمن) و( لاترافيتا) و(بحيرة البجع) و(كسارة البندق) في شكل مسرحيات ريفية وشعبية ورقصت فيها بديعة مصابني. كذلك قدم الكوميديا الاستعراضية الغنائية "حمار وحلاوة" التي ألفها عام 1918 وحققت نجاحا أسطوريا، كما قدم أيضا "إمبراطورية زفتا" و كذلك مسرحية "ناظر المدرسة الزراعية" عام 1924. شارك أمين صدقي في تمثيل فيلم "الخالة الأمريكانية" في عام 1920مع علي الكسار و الفريد حداد والممثلة الأجنبية كلود ريكانو. توفي في 15 يوليو 1944.

المزيد

هوامش:
  • ابنتة الفنانة لولا صدقي
  • شارك أمين صدقي في تمثيل فيلم "الخالة الأمريكانية" في عام 1920مع علي الكسار و الفريد حداد و الممثلة الأجنبية كلود ريكانو و الفيلم مأخوذ عن المسرحية الانجليزية "خالة تشارلي" الذي قام هو باقتباسها فيما بعد.
المزيد





تعليقات