أحمد محرز (1949 - 2008) Ahmed Mehrez

ممثل مصري، اسمه بالكامل (أحمد اسماعيل محرز)، ولد في عام 1949، نشأ في كنف عائلة عريقة، فكان والده اسماعيل محرز من كبار الأطباء في مصر وكان من أطباء العائلة المالكة قبل ثورة يوليو، أما والدته شريفة هانم فكانت من رائدات الحركة النسائية في مصر، مثل أحمد محرز في خمسة أفلام سينمائية...اقرأ المزيد فقط على مدار 25 عامًا، كان أولها (الأقدار الدامية) عام 1976 وهو أول أفلام خيري بشارة الروائية الطويلة، والأفلام الأربعة الأخري من إخراج يوسف شاهين، وهي (عودة الابن الضال، إسكندرية.. ليه، حدوتة مصرية، سكوت ح نصور). توفى في عام 2008 عن عمر يناهز 59 عامًا.

المزيد

صور

  [7 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، اسمه بالكامل (أحمد اسماعيل محرز)، ولد في عام 1949، نشأ في كنف عائلة عريقة، فكان والده اسماعيل محرز من كبار الأطباء في مصر وكان من أطباء العائلة المالكة قبل ثورة يوليو،...اقرأ المزيد أما والدته شريفة هانم فكانت من رائدات الحركة النسائية في مصر، مثل أحمد محرز في خمسة أفلام سينمائية فقط على مدار 25 عامًا، كان أولها (الأقدار الدامية) عام 1976 وهو أول أفلام خيري بشارة الروائية الطويلة، والأفلام الأربعة الأخري من إخراج يوسف شاهين، وهي (عودة الابن الضال، إسكندرية.. ليه، حدوتة مصرية، سكوت ح نصور). توفى في عام 2008 عن عمر يناهز 59 عامًا.
المزيد

هوامش:
  • كان شقيقه علي محرز يعمل في مجال الصحافة، وتوفى في حريق نشب في فيلا العائلة، وتم عرض الفيلا بعد هذه الحادثة المروعة للبيع وبينت محلها عمارة سكنية.
  • تعاون في أربعة أفلام مع يوسف شاهين، هى: (عودة الابن الضال، إسكندرية.. ليه، حدوتة مصرية، سكوت ح نصور).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أحمد إسماعيل محرز





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل