موفق بهجت Mowafak Bahgat

السيرة الذاتية

ممثل ومغني سوري. عمل مخرجاً للمنوعات، ثم توجه للغناء، بعد أن نصحه بعض أصدقاءه الذين استمعوا إلى صوته، وكانت أول أغنية قدمها للشاعر مصطفى البدوي وتحمل عنوان (عشقت في الأندلسية) أشهرته شهرة واسعة. وفي عام 1966 كانت الإنطلاقة الرسمية الأولى، حيث قدم الأغنية الشعبية مع الملحن عبد...اقرأ المزيد الفتاح حيث قدم أغاني (بابوري رايح، يا صبحة) وبعدها سافر إلى الأردن وأنتج بعض الأغنيات الاستعراضية مع مجموعته الخاصة. في عام 1970 توجه إلى القاهرة، واعتمدته محطة صوت العرب كمطرب من المطربين العرب الموجودين، وأصبح النجم الاستعراضي الأول لحفلات أضواء المدينة. شارك في مصر بالكثير من الأغاني القومية.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [7 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومغني سوري. عمل مخرجاً للمنوعات، ثم توجه للغناء، بعد أن نصحه بعض أصدقاءه الذين استمعوا إلى صوته، وكانت أول أغنية قدمها للشاعر مصطفى البدوي وتحمل عنوان (عشقت في الأندلسية) ...اقرأ المزيد أشهرته شهرة واسعة. وفي عام 1966 كانت الإنطلاقة الرسمية الأولى، حيث قدم الأغنية الشعبية مع الملحن عبد الفتاح حيث قدم أغاني (بابوري رايح، يا صبحة) وبعدها سافر إلى الأردن وأنتج بعض الأغنيات الاستعراضية مع مجموعته الخاصة. في عام 1970 توجه إلى القاهرة، واعتمدته محطة صوت العرب كمطرب من المطربين العرب الموجودين، وأصبح النجم الاستعراضي الأول لحفلات أضواء المدينة. شارك في مصر بالكثير من الأغاني القومية.

المزيد

هوامش:
  • أول أزواج الفنانة (ميرفت أمين)، ولم يدم زواجهما طويلاً، حيث تم الطلاق بعد أقل من سنتين، وراجت أخبار حينها مفادها أن سبب الطلاق نتيجة القبض عليه في قضية مخدرات.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • سوريا



تعليقات