نجاة الصغيرة Nagat El Saghera

السيرة الذاتية

مغنية وممثلة مصرية، اسمها بالكامل (نجاة محمد محمود حسني)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1938، تبناها الفنان المصري (محمد عبدالوهاب)، كما شجعها والدها على الغناء حيث تدربت منذ سن التاسعة عشر على حفظ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم وأداء هذه الأغنيات في الحفلات العامة مما ساعدها على...اقرأ المزيد البروز في الساحة الفنية في سن مبكرة إلى جانب دقتها وحرصها الكبير على العمل، ومن أبرز أفلامها (الشموع السوداء، شاطيء المرح، جفت الدموع، ابنتي العزيزة، القاهرة في الليل)، ومن أشهر أغانيها (لا تكذبي، ساكن قصادي، عيون القلب)، كرمها العديد من ملوك ورؤساء الدول العربية وعلى رأسهم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة.

المزيد

صور

  [135 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية وممثلة مصرية، اسمها بالكامل (نجاة محمد محمود حسني)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1938، تبناها الفنان المصري (محمد عبدالوهاب)، كما شجعها والدها على الغناء حيث تدربت منذ سن...اقرأ المزيد التاسعة عشر على حفظ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم وأداء هذه الأغنيات في الحفلات العامة مما ساعدها على البروز في الساحة الفنية في سن مبكرة إلى جانب دقتها وحرصها الكبير على العمل، ومن أبرز أفلامها (الشموع السوداء، شاطيء المرح، جفت الدموع، ابنتي العزيزة، القاهرة في الليل)، ومن أشهر أغانيها (لا تكذبي، ساكن قصادي، عيون القلب)، كرمها العديد من ملوك ورؤساء الدول العربية وعلى رأسهم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة.

المزيد

هوامش:
  • حصلت نجاة الصغيرة على وسام الإستحقاق من الرئيس جمال عبدالناصر عام ١٩٦٤، وفى تونس حصلت على وسامين من الرئيس الحبيب بورقيبة والرئيس زين العابدين بن على، كما منحها الملك الأردنى حسين بن طلال وسام الإستقلال من الدرجة الأولى عام ١٩٨٥.
  • عندما غنت ليلى مراد فى فيلم الحياة الحب ١٩٥٤ أغنية ليه خلتنى أحبك لا تلومنى ولا أعاتبك.. فين تهرب من ذنبك.. روح منك لله.. بدعيلك بأمانه روح منك لله. ورفضت الإذاعة المصرية إذاعة الأغنية إعتراضا على كلمة ذنبك وكلمة بأمانه، ورفضت ليلى مراد إجراء تعديل على الأغنية، فكانت فتحة خير على نجاة الصغيرة التى قبلت اداء الأغنية بعد تعديلها لتكون أول أغانيها بالإذاعة المصرية، التى كانت الوسيلة الوحيدة لإنتشار المطربين غير الإسطوانات، وكانت الأغنية المعدلة : ليه خلتنى أحبك لا تلومنى ولا أعاتبك.. فين تهرب من حبك.. روح منك لله.. بدعيلك آه يانا روح منك لله.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نجاة محمد محمود حسني

  • اسم الشهرة:
  • "صوت الحب"


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات