حكيم النوري Hakim Noury

ولد المخرج والممثل المغربي حكيم نوري في الدار البيضاء (المغرب) سنة (10 سبتمبر 1952) وهو والد المخرجين سهيل نوري وعماد نوري. يعتبر من أبرز المخرجين في الساحة السينيمائية المغربية المشهود لهم بالإحترام والتفوق كما أن له العديد من الأفلام التلفزيونية و السينمائية التي أخرجها و لعب...اقرأ المزيد فيها أحيانا دور البطولة.

المزيد

صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد المخرج والممثل المغربي حكيم نوري في الدار البيضاء (المغرب) سنة (10 سبتمبر 1952) وهو والد المخرجين سهيل نوري وعماد نوري. يعتبر من أبرز المخرجين في الساحة السينيمائية المغربية...اقرأ المزيد المشهود لهم بالإحترام والتفوق كما أن له العديد من الأفلام التلفزيونية و السينمائية التي أخرجها و لعب فيها أحيانا دور البطولة.
  • كان مولوعا بالفن منذ نعومة أظافره، لكنه لم يستطع إبراز موهبته بشكل فعلي إلا في سن الخامسة عشر حيث كان يؤلف ويخرج مع أصدقائه في الثانوية أفلاما قصيرة للهواة معتمدين على أبسط...اقرأ المزيد التقنيات التي كانت متوفرة في ذلك الوقت وبعد حصوله على شهادة الباكلوريا الأدبية من أهم المدارس التابعة للبعثات الفرنسية بالمغرب سنة 1970، قرر حينها حكيم الإلتحاق بالمعهد الوطني للفنون المسرحية بالدار البيضاء حيث تمكن من صقل موهبته الفنيه لمدة أربع سنوات. بعد تخرجه من المعهد ٱستطاع العمل كمساعد للمخرج سهيل بن بركة في معظم أفلامه حتى العام 1981 الذي سيعرف فيه نقطة تحول في مساره الفني.
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل