عباس فارس (1902 - 1978) Abbas Fares

ممثل مصري، ولد في حي المغربلين بمنطقة الدرب الأحمر في عام 1902، وعمل مع عدد من فرق الهواة، ثم إنضم إلى فرقة جورج أبيض، وتنقل بعدها للعمل بين عدد كبير من الفرق المسرحية، منها:(فرقة نجيب الريحاني، فرقة مصر، الفرقة القومية). بدأ عباس فارس العمل في السينما منذ أواخر عشرينات القرن...اقرأ المزيد العشرين من خلال فيلم (بنت الليل)، وواصل بعدها العمل السينمائي حتى منتصف السبعينات من خلال عشرات الأفلام، منها: (أجازة في جهنم، خضرة والسندباد القبلي، السيد البدوي، ليلى بنت الشاطيء، واسلاماه). توفى في عام 1978.

المزيد

صور

  [92 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، ولد في حي المغربلين بمنطقة الدرب الأحمر في عام 1902، وعمل مع عدد من فرق الهواة، ثم إنضم إلى فرقة جورج أبيض، وتنقل بعدها للعمل بين عدد كبير من الفرق المسرحية، منها:(فرقة...اقرأ المزيد نجيب الريحاني، فرقة مصر، الفرقة القومية). بدأ عباس فارس العمل في السينما منذ أواخر عشرينات القرن العشرين من خلال فيلم (بنت الليل)، وواصل بعدها العمل السينمائي حتى منتصف السبعينات من خلال عشرات الأفلام، منها: (أجازة في جهنم، خضرة والسندباد القبلي، السيد البدوي، ليلى بنت الشاطيء، واسلاماه). توفى في عام 1978.
المزيد

هوامش:
  • الفنان عباس فارس هو والد الفنان جمال فارس (١٩٢١-١٩٨٣).
  • تم إختيار 5 أفلام للفنان عباس فارس فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ : العزيمة ١٩٣٩، دنانير ١٩٤٠، النائب العام ١٩٤٦، الوحش ١٩٥٤، خلى بالك من زوزو ١٩٧٢.
المزيد






مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل