مصطفى فهمي Mostafa Fahmi

السيرة الذاتية

ممثل مصري من أصول شركسية لأسرة أرستقراطية مارست العمل السياسي حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيراً لمجلس الشورى، كما إن جدته هي أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي. حصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير، وشارك كمساعد...اقرأ المزيد تصوير في فيلم (أميرة حبي أنا) عام 1974. بدأ مسيرته التمثيلية بالصدفة ليشارك في بطولة (أين عقلي) بنفس العام، ثم شارك عام 1976 بأربع أعمال (قمر الزمان، لمن تشرق الشمس، وجها لوجه، نبتدي منين الحكاية)، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها (قصة الأمس، حياة الجوهري، أيام في الحلال).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري من أصول شركسية لأسرة أرستقراطية مارست العمل السياسي حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيراً لمجلس الشورى، كما إن جدته هي أمينة...اقرأ المزيد هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي. حصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير، وشارك كمساعد تصوير في فيلم (أميرة حبي أنا) عام 1974. بدأ مسيرته التمثيلية بالصدفة ليشارك في بطولة (أين عقلي) بنفس العام، ثم شارك عام 1976 بأربع أعمال (قمر الزمان، لمن تشرق الشمس، وجها لوجه، نبتدي منين الحكاية)، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها (قصة الأمس، حياة الجوهري، أيام في الحلال).

المزيد

هوامش:
  • تزوج ثلاث مرات، الأولى من سيدة إيطالية أنجب منها (عمر، دينا)، والثانية من الفنانة رانيا فريد شوقي وذلك بعام 2007 وحتى عام 2012 تطلقا خلالها ثلاث مرات، وزوجته الثالثة هي الإعلامية اللبنانية فاتن موسى.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • مصطفى محمود فهمي




تعليقات