إيليا سليمان Elia Suleiman

السيرة الذاتية

ولد إيليا سليمان في الناصرة عام 1960. في سن 17 عاما اعتقلته قوات الأمن الإسرائيلية بينما كان في تل أبيب وطلب منه الاعتراف بعضويته في منظمة التحرير الفلسطينية، رفض إيليا ذلك وبعد هذه الحادثة بمدة قصيرة هاجر إلى لندن ومن ثم إلى فرنسا. هاجر ثانية إلى نيو يورك عام 1982 حيث أقام لمدة...اقرأ المزيد 12 عاما. عام 1994 انتقل للعيش في القدس حيث علم في جامعة بيرزيت. وقد تم تعيينه لتأسيس قسم الأفلام والميديا في الجامعة بتمويل من المفوضية الأوروبية كما أنه كان محاضرا زائرا في جامعات مختلفة في العالم. عمل في فيلم The Time That Remains[2009] فيلم Divine Intervention[2002] وفيلم (إن شئت كما في السماء).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد إيليا سليمان في الناصرة عام 1960. في سن 17 عاما اعتقلته قوات الأمن الإسرائيلية بينما كان في تل أبيب وطلب منه الاعتراف بعضويته في منظمة التحرير الفلسطينية، رفض إيليا ذلك وبعد...اقرأ المزيد هذه الحادثة بمدة قصيرة هاجر إلى لندن ومن ثم إلى فرنسا. هاجر ثانية إلى نيو يورك عام 1982 حيث أقام لمدة 12 عاما. عام 1994 انتقل للعيش في القدس حيث علم في جامعة بيرزيت. وقد تم تعيينه لتأسيس قسم الأفلام والميديا في الجامعة بتمويل من المفوضية الأوروبية كما أنه كان محاضرا زائرا في جامعات مختلفة في العالم. عمل في فيلم The Time That Remains[2009] فيلم Divine Intervention[2002] وفيلم (إن شئت كما في السماء).

المزيد

هوامش:
  • عام 1996 قام بإخراج أول أفلامه الروائية، سجل اختفاء الذي حصل على الجائزة الأولى بمهرجان فينيسيا للأفلام.
  • عام 1996 قام بإخراج أول أفلامه الروائية، سجل اختفاء الذي حصل على الجائزة الأولى بمهرجان فينيسيا للأفلام. عام 2002 أخرج فيلم يد إلهية الذي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان وأفضل فيلم أجنبي في جوائز الأفلام الأوروبية في روما.
المزيد





تعليقات