تعديل بيانات: أحمد مرعي - ﺗﻤﺜﻴﻞ


    معلومات أساسية

    اسم الشخص أحمد مرعي
    اسم الشخص بالإنجليزية Ahmed Marei
    اسم الميلاد أحمد جلال بسيوني مرعي
    اسم الميلاد بالإنجليزية
    اسم الشهرة
    اسم الشهرة بالإنجليزية
    الجنسية مصر
    النوع ذكر
    تاريخ الميلاد 1942-05-15
    تاريخ الوفاة 1995-07-16
    بلد الميلاد
    بلد الوفاة
    سبب الوفاة
    الصورة الرئيسية
    البريد الإلكتروني
    رقم الموبايل
    رقم التليفون
    العنوان

    Social Links

    السيرة الذاتية

    الاسم السيرة الذاتية الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم

    ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم التمثيل عام 1965، ثم بعد التخرج تم تعيينه معيدا في المعهد، وعمل في مسرح الجيب أيضا، ولكن كانت نقطة انطلاقه الحقيقية حين شارك بفيلم (النصف الآخر) عام 1967، ليشارك بعدها في فترة السبعينيات في العديد من الأعمال والتي منها (أغنية على الممر، الرسالة). بينما في فترة الثمانينات اتجه للعمل في التلفزيون، ومن أبرز أعماله بتلك الفترة مسلسلات (أولاد آدم، أبواب البحر). من أبرز أدواره دور (علي بن ابي طالب) بمسلسل (الوعد الحق) عام 1993. وافته المنية عام 1995.

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    maram aboelnaga لديه ولدان.
    maram aboelnaga حصل على جائزة أحسن ممثل عام 1969 عن فيلم (3 وجوه للحب).
    maram aboelnaga كان يدرس مادة الإلقاء مع عبد الوارث عسر.
    Mohamed Kassem شارك الفنان أحمد مرعى بفيلمين فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ هما : أغنية على الممر ١٩٧٢ و المومياء ١٩٧٥.

    فيلموجرافيا

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات
    1) أيام المنيرة
    2) على رأي المثل
    3) الوعد الحق أبو طالب
    4) 2 ضد القانون
    5) جدي العزيز شكرًا
    6) بيوت في المدينه
    7) رحله التنوير العقاد
    8) الغفران
    9) ابن البلد
    10) الهروب إلى السجن مصطفى
    11) الأونطجية الدكتور يسري
    12) أولاد آدم فوزي
    13) الذئب الأزرق مظفر الدين كوكبري
    14) ملحمة الحب والرحيل
    15) الجدران الدافئة
    16) اسبوع عسل
    17) الخليل بن أحمد الخليل بن أحمد
    18) مسافرون أحمد
    19) ليل الغربة
    20) أيوب البحر مرعي
    21) الامام البخاري
    22) الشبيهان
    23) المتنبي المتنبي
    24) للزمن بقية صلاح
    25) أحمد بن ماجد فاسكو دي جاما
    26) شجرة الدر عز الدين أيبك
    27) عنترة عنترة
    28) الحب والسنين
    29) الحقيقة .. ذلك المجهول عادل حسني
    30) الرسالة زيد بن حارثة
    31) سليمان الحلبي سليمان الحلبي
    32) الظلال في الجانب الآخر مصطفى
    33) أرجوك لا تفهمني بسرعة عصام
    34) الأضواء مجدى_رسام
    35) الأخرس و القلادة الخشبية أشرف
    36) ميرامار
    37) أغنية على الممر حمدي
    38) رزق العيال
    39) شكاوى الفلاح الفصيح الفلاح
    40) سيداتي آنساتي
    41) السفينة التائهة
    42) وجه الحب الاخر
    43) المومياء ونيس
    44) 3 وجوه للحب محمد
    45) النصف الآخر مجدى
    46) مصرع المتنبي
    47) شهيد اسمه موشيه موسى زكي رافع / موشيه / عمرو
    48) رعد السماء مدحت عزمي
    49) قاهر الظلام
    50) نداء عاجل
    51) الضوء الاخضر
    52) سيدة الشالية
    53) أحلام ضائعة
    54) الخط الأبيض
    55) حكيم الزمان
    56) المفقود
    57) وانتهت اللعبة
    58) كفر المصيلحة
    59) التراب الأحمر
    60) عريس رغم أنفه محمود سلامه
    61) الأشرفية
    62) بيت الأصول
    63) أين عمري
    64) حكايات وطرائف عربية
    65) الزائرون
    66) فديتك يا ليلى
    67) رد قلبي
    68) ممنوع الدخول
    69) نهاية القصة
    70) غدا يوم آخر
    71) الشك في عيون بريئة
    72) العصافير
    73) أنا وبعدي الطوفان
    74) شرخ في جدار الحب رشدي
    75) ابن بطوطة يعود
    76) القضية 512 صابر
    77) مجالس الأدب والطرب عند العرب
    78) رحلة الأحزان المهندس محمود
    79) غريب يا ولدي
    80) هبة من الله
    81) غريب في وادي القمر
    82) حكم الزمن
    83) حديقة الزوجات
    84) ابن القرية
    85) رحلة الخوف والحنان
    86) بيت سيء السمعة

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات