أحلام (1923 - 1997) Ahlam

السيرة الذاتية

مطربة وممثلة مصرية، ولدت بمدينة طنطا عام 1923، إسمها الحقيقي فاطمة النبوية محمود الملاح، درست بمعهد الموسيقى العربية، ثم اكتشفها الشاعر أحمد رامي، وذاع صيتها فى نهاية الأربعينيات، ولحن لها الفنان محمد عبدالوهاب، ومن أشهر أغنياتها (توب الفرح، زغرودة حلوة، تاتا خطي العتبة)، شاركت...اقرأ المزيد بعدد من الأفلام في السينما في فترتي الأربعينيات والخمسينيات من أبرزها (المرأة، الطائشة، البنات شربات). وحازت بفضل اﻷغاني التي قدمتها للأطفال على جائزة منظمة اليونسكو. توفيت في عام 1997.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [15 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطربة وممثلة مصرية، ولدت بمدينة طنطا عام 1923، إسمها الحقيقي فاطمة النبوية محمود الملاح، درست بمعهد الموسيقى العربية، ثم اكتشفها الشاعر أحمد رامي، وذاع صيتها فى نهاية الأربعينيات،...اقرأ المزيد ولحن لها الفنان محمد عبدالوهاب، ومن أشهر أغنياتها (توب الفرح، زغرودة حلوة، تاتا خطي العتبة)، شاركت بعدد من الأفلام في السينما في فترتي الأربعينيات والخمسينيات من أبرزها (المرأة، الطائشة، البنات شربات). وحازت بفضل اﻷغاني التي قدمتها للأطفال على جائزة منظمة اليونسكو. توفيت في عام 1997.

المزيد

هوامش:
  • تزوجت ثلاث مرات، تزوجت من المحاسب محمود السماحي، وتزوجت من دبلوماسي وسافرت معه الى ليبيا، وتزوجت أيضًا من الملحن محمد الموجي ولها منه ابنة تدعى (نانسي).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فاطمة النبوية محمود السيد الملاح





تعليقات