إيهاب توفيق Ehab Tawfiq

السيرة الذاتية

مطرب مصري. ولد في حي الظاهر بمدينة القاهرة في عام 1966، هو الابن الوحيد لوالديه المهندس (أحمد توفيق) والسيدة (سوزان)، كان له شقيق آخر توفي إثر حادثٍ مؤسف في الثانية عشر من عمره. شجعه والده منذ الصغر على مواهبته فتعلم عزف العود عن طريق مدرس الموسيقى (الأستاذ شكري) وكان صديقًا...اقرأ المزيد لوالده وهو في التاسعة من عمره، صقل حبه للغناء عندما التحق بمعهد الفن والموسيقى واستكمل دراسته في قسم (الموسيقى العربية). بدأ بالغناء بالاشتراك في فرقة الكلية وأصبح معيدًا بالكلية، اقترح عليه أصدقائه التقديم في إحدى البرامج لاكتشاف المواهب، وعندما غنى في هذا البرنامج كان الموسيقار (محمد عبد الوهاب) عضوًا في هيئة التحكيم، فاكتشف موهبته، واقترح أن يكون اسمه (إيهاب توفيق). كان اول لقاء له مع الجمهور عام 1989 عبر ألبوم (لقاء النجوم) وكان ألبومًا يضم المواهب الجديدة و (إيهاب) من ضمنهم، وغنى الأغنية المنفردة (داني)_تعرف بإسم (الأسمراني)_، وصدر أول البوم له (إكمنّي) عام 1990. ثم توالت ألبوماته الناجحة ومنها (رسمتك)، (مراسيل)، وتعاقد مع شركة (هاي كواليتي) التي انتجت له ألبوماته لفترة طويلة، ومنها (عدى الليل) عام 1995، وألبوم (سحراني) عام 1999 الذي حقق مبيعات 500 ألف نسخة خلال أسبوعين، وغيرهما. انتقل من (هاي كواليتي) إلى (روتانا) التي انتجت له ألبومه "اسمك ايه" ومنها إلى شركة (عالم الفن) عام 2007. وفي نفس العام غنى أغنية (إلا رسول الله) في ألبوم بنفس العنوان عقب أحداث الرسومات المسيئة للرسول، وله أيضًا ألبوم ديني آخر بعنوان (أرحنا يابلال). وحتى عام 2010 وصل عدد الألبومات الغنائية له 18 ألبوم. وهو متزوج وله ولدان هما (محمد وأحمد).


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطرب مصري. ولد في حي الظاهر بمدينة القاهرة في عام 1966، هو الابن الوحيد لوالديه المهندس (أحمد توفيق) والسيدة (سوزان)، كان له شقيق آخر توفي إثر حادثٍ مؤسف في الثانية عشر من عمره. ...اقرأ المزيد شجعه والده منذ الصغر على مواهبته فتعلم عزف العود عن طريق مدرس الموسيقى (الأستاذ شكري) وكان صديقًا لوالده وهو في التاسعة من عمره، صقل حبه للغناء عندما التحق بمعهد الفن والموسيقى واستكمل دراسته في قسم (الموسيقى العربية). بدأ بالغناء بالاشتراك في فرقة الكلية وأصبح معيدًا بالكلية، اقترح عليه أصدقائه التقديم في إحدى البرامج لاكتشاف المواهب، وعندما غنى في هذا البرنامج كان الموسيقار (محمد عبد الوهاب) عضوًا في هيئة التحكيم، فاكتشف موهبته، واقترح أن يكون اسمه (إيهاب توفيق). كان اول لقاء له مع الجمهور عام 1989 عبر ألبوم (لقاء النجوم) وكان ألبومًا يضم المواهب الجديدة و (إيهاب) من ضمنهم، وغنى الأغنية المنفردة (داني)_تعرف بإسم (الأسمراني)_، وصدر أول البوم له (إكمنّي) عام 1990. ثم توالت ألبوماته الناجحة ومنها (رسمتك)، (مراسيل)، وتعاقد مع شركة (هاي كواليتي) التي انتجت له ألبوماته لفترة طويلة، ومنها (عدى الليل) عام 1995، وألبوم (سحراني) عام 1999 الذي حقق مبيعات 500 ألف نسخة خلال أسبوعين، وغيرهما. انتقل من (هاي كواليتي) إلى (روتانا) التي انتجت له ألبومه "اسمك ايه" ومنها إلى شركة (عالم الفن) عام 2007. وفي نفس العام غنى أغنية (إلا رسول الله) في ألبوم بنفس العنوان عقب أحداث الرسومات المسيئة للرسول، وله أيضًا ألبوم ديني آخر بعنوان (أرحنا يابلال). وحتى عام 2010 وصل عدد الألبومات الغنائية له 18 ألبوم. وهو متزوج وله ولدان هما (محمد وأحمد).

المزيد

هوامش:
  • أغنيته (تعالى نسامح) ظهرت في فيلم (كشف حساب) عام 2007.
  • حاز على درجة الماجستير في (اﻷغنية المصرية في النصق الثاني من القرن العشرين)، كما حاز على الدكتوراه من كلية التربية الموسيقية في عام 2002.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إيهاب أحمد توفيق محمد مصطفى




تعليقات