أحمد عبدالله Ahmed Abdullah

السيرة الذاتية

أحمد عبدالله السيد هو مخرج ومونتير مصري، تخرّج من كلية التربية الموسيقية، عمل مونتيرا في العديد من الأفلام المصرية مثل ورقة شفرة، آخر الدنيا، عين شمس، أخرج أول أفلامه المستقلة هليوبوليس عام 2009، ثم فيلم ميكروفون والذي اختاره مهرجان دبي السينمائي ضمن أفضل 100 فيلم عربي في...اقرأ المزيد التاريخ، وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية وحصد أكثر من 20 جائزة دولية. وفي 2013، أخرج أحمد عبدالله فيلم فرش وغطا، والذي حظي على عرضه العالمي الأول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ثم فيلم ديكور الذي أعاد من خلاله روح أفلام الأبيض والأسود إلى السينما العربية، ثم فيلم ليل خارجي الذي فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الأقصر السينمائي الدولي، بجانب 4 جوائز من المهرجان القومي للسينما. كما شارك أحمد عبدالله كعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات مثل لندن السينمائي الدولي، مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017، مهرجان قرطاج السينمائي 2012.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • أحمد عبدالله السيد هو مخرج ومونتير مصري، تخرّج من كلية التربية الموسيقية، عمل مونتيرا في العديد من الأفلام المصرية مثل ورقة شفرة، آخر الدنيا، عين شمس، أخرج أول أفلامه المستقلة...اقرأ المزيد هليوبوليس عام 2009، ثم فيلم ميكروفون والذي اختاره مهرجان دبي السينمائي ضمن أفضل 100 فيلم عربي في التاريخ، وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية وحصد أكثر من 20 جائزة دولية. وفي 2013، أخرج أحمد عبدالله فيلم فرش وغطا، والذي حظي على عرضه العالمي الأول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ثم فيلم ديكور الذي أعاد من خلاله روح أفلام الأبيض والأسود إلى السينما العربية، ثم فيلم ليل خارجي الذي فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الأقصر السينمائي الدولي، بجانب 4 جوائز من المهرجان القومي للسينما. كما شارك أحمد عبدالله كعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات مثل لندن السينمائي الدولي، مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017، مهرجان قرطاج السينمائي 2012.

المزيد

هوامش:
  • تقدم أحمد عبدالله باستقالته من منصبه كأحد أعضاء مجلس إدارة المركز القومي للسينما ، التابع لوزارة الثقافة ، وذلك احتجاحاً ورفضاً للأحداث التي يشهدها ميدان التحرير ضمن الثورة المصرية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • أحمد عبدالله السيد


  • بلد الميلاد:
  • مصر



تعليقات