هالة جلال Hala Galal

السيرة الذاتية

مخرجة وكاتبة ومنتجة مصرية، ولدت في عام 1966، درست بكلية اﻹعلام بجامعة القاهرة وتخرجت منها في عام 1988، كما واصلت الدراسة بعدها بالمعهد العالي للسينما وتخرجت منها في عام 1994، وعملت بعد التخرج في القناة الثالثة المصرية التابعة للدولة.

أخرجت العديد من الأفلام، منها (دائرة...اقرأ المزيد مغلقة) من إنتاج التلفزيون المصري، (النساء المصريات في البرلمان) من إنتاج المجلس القومي للمرأة، (نساء البحر المتوسط واختيارات الحياة)، فيلم تسجيلي من إنتاج سمات للإنتاج والتوزيع والمركز الثفافي البريطاني. كما كتبت وأخرجت العديد من الأفلام، منها (شئون الناس) من إنتاج المركز التعاوني الألماني للتقنيات، و(دردشة نسائية) من إنتاج أفلام مصر الدولية مع الاتحاد الأوروبي. بجانب التأليف واﻹخراج، أنتجت العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية، مثل (ألوان الحب) للمخرج أحمد غانم؛ و(الباب) للمخرج عبد الفتاح كمال؛ و(بيروت: أول لقطة) للمخرج أحمد رشوان.

المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرجة وكاتبة ومنتجة مصرية، ولدت في عام 1966، درست بكلية اﻹعلام بجامعة القاهرة وتخرجت منها في عام 1988، كما واصلت الدراسة بعدها بالمعهد العالي للسينما وتخرجت منها في عام 1994، وعملت...اقرأ المزيد بعد التخرج في القناة الثالثة المصرية التابعة للدولة. أخرجت العديد من الأفلام، منها (دائرة مغلقة) من إنتاج التلفزيون المصري، (النساء المصريات في البرلمان) من إنتاج المجلس القومي للمرأة، (نساء البحر المتوسط واختيارات الحياة)، فيلم تسجيلي من إنتاج سمات للإنتاج والتوزيع والمركز الثفافي البريطاني. كما كتبت وأخرجت العديد من الأفلام، منها (شئون الناس) من إنتاج المركز التعاوني الألماني للتقنيات، و(دردشة نسائية) من إنتاج أفلام مصر الدولية مع الاتحاد الأوروبي. بجانب التأليف واﻹخراج، أنتجت العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية، مثل (ألوان الحب) للمخرج أحمد غانم؛ و(الباب) للمخرج عبد الفتاح كمال؛ و(بيروت: أول لقطة) للمخرج أحمد رشوان.

المزيد

هوامش:
  • من المؤسسين المشاركين لشركة (سمات) المتخصصة في إنتاج الأفلام القصيرة والوثائقية، وشغلت منصب المديرة التنفيذية بها.
  • تجيد اللغة الفرنسية بفضل دراستها في الصغر في مدرسة فرنسية.
المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات