يسري الجندي Yousry El Gendy

كاتب مصري. ولد في محافظة دمياط، متزوج وله ابنان الكبير يعمل صحفياً والصغير يعمل مهندساً. اهتم في كتابته بالتراث الشعبي خاصة، وقد ساهم في تطوير جهاز الثقافة الجماهيرية أثناء توليه منصب المستشار الفني له عام 1982. وقد تولى العديد من إدارة المناصب، فعمل بوزارة الثقافة منذ عام 1970...اقرأ المزيد وقد عمل مديراً لمسرح السامر بالقاهرة عام 1974 ثم كان مديراً للفرقة المركزية للثقافة الجماهيرية عام 1976 ثم مستشاراً لرئيس الهيئة للشئون الفنية والثقافية حتى أحيل للمعاش في 5 فبراير 2002. وقد قدم العديد من الأعمال الكتابية التي قدمت في السينما والتلفزيون والمسرح. وقد بدأ تواجده في الساحة المسرحية منذ ستينيات القرن العشرين.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب مصري. ولد في محافظة دمياط، متزوج وله ابنان الكبير يعمل صحفياً والصغير يعمل مهندساً. اهتم في كتابته بالتراث الشعبي خاصة، وقد ساهم في تطوير جهاز الثقافة الجماهيرية أثناء توليه...اقرأ المزيد منصب المستشار الفني له عام 1982. وقد تولى العديد من إدارة المناصب، فعمل بوزارة الثقافة منذ عام 1970 وقد عمل مديراً لمسرح السامر بالقاهرة عام 1974 ثم كان مديراً للفرقة المركزية للثقافة الجماهيرية عام 1976 ثم مستشاراً لرئيس الهيئة للشئون الفنية والثقافية حتى أحيل للمعاش في 5 فبراير 2002. وقد قدم العديد من الأعمال الكتابية التي قدمت في السينما والتلفزيون والمسرح. وقد بدأ تواجده في الساحة المسرحية منذ ستينيات القرن العشرين.
المزيد

هوامش:
  • ساهم في إقامة عدد من مهرجانات المسرح كان أبرزها ملتقى القاهرة للمسرح العربي عام 1994.
  • حصل على العديد من الجوائز عن أعماله التي قدمت للتلفزيون ومنها أحسن مؤلف في مهرجان التلفزيون عن مسلسلات (السيرة الهلالية، جحا المصري).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • يسري علي الجندي




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل